الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"العميد".. «الترقية الثالثة» بـ «توقيع مواطن»

"العميد".. «الترقية الثالثة» بـ «توقيع مواطن»
8 ديسمبر 2019 00:18

فيصل النقبي (الفجيرة)

تأهل النصر إلى «مربع ذهب» كأس الخليج العربي للمرة الثالثة في «الاحتراف»، عقب تجاوز عقبة الفجيرة بهدف حبيب الفردان مساء أمس الأول، ضمن دور الثمانية، وبلغ «العميد» نصف النهائي للمرة الأولى موسم 2014 - 2015 أمام بني ياس، وانتهت «زرقاء» بهدفين، ليواجه الشارقة، وينتزع اللقب بالفوز 4-1، وكما تأهل إلى «الأربعة الكبار» في الموسم الماضي أمام شباب الأهلي، إلا أنه ودع البطولة بالخسارة 2-4،
وهذه المرة يلاقي العين يوم 9 يناير المقبل في قمة مرتقبة بلون «الأزرق» و«البنفسج».
وأعلن «العميد» عن طموحاته المشروعة في لقب البطولة، بالفوز على «الذئاب»، بقدم الفردان، والهدف يعد الأول بـ «بصمة» مواطن في النصر بكأس الخليج العربي ورقم 7 للفريق في البطولة، ولعب الفردان دوراً كبيراً في المهام الهجومية التي كلفه بها المدرب الكرواتي كرونسلاف جوريتش، ونجح من إحدى الفرص في الوصول إلى شباك الحارس عبدالله التميمي.
وكشف كرونسلاف «كرونو» عن طموحات «العميد» في البطولة، حيث قال «اللقب هو الهدف الأول للنصر، ويعمل الفريق بكل قوته من أجل الوصول إليه، ولدينا أمل كبير في التغلب على العين رغم قوته، وكونها مباراة صعبة بين الفريقين، إلا أن الأمل يحدونا جميعاً في الفوز على «الزعيم»، والاقتراب أكثر من الكأس، ولن نستعجل التفكير في المباراة من الآن، لأن لدينا الوقت الكافي والطويل للتحضير لها، وجدولنا الآن يكون الاستعداد للدوري.
وقال: لست راضياً عن الأداء، نعم فزنا باللقاء وهو الشيء الأهم، ولم نقدم الأداء المقنع، لكن في مثل هذه المباريات فإن النتيجة تبقى الأهم، ولابد أن تكون لنا وقفة، والفريق ربما استهان نوعاً ما بالفجيرة، خاصة مع ترتيب المنافس في جدول الترتيب، وعلينا أن نصحح أخطاءنا، لأنه تنتظرنا مباراة صعبة للغاية، ولا مجال إلا للعب القوي، وعدم ارتكاب الأخطاء.
وعن مدى تقييمه لمستوى الأجانب في فريقه، قال: لديهم إمكانيات جيدة، وهم قادرون على تقديم الأفضل دائماً وعلينا أن نجتهد أكثر في تقديم المستوى المأمول دائماً، وضعنا جيد مقارنة ببداية الموسم، ونعول على أننا قادرون على تحسين النتائج.
وقال حبيب الفردان نجم المباراة إنه سعيد للغاية بهدفه الأول في البطولة هذا العام، والوصول إلى نصف النهائي، والفريق قادر على تكرار إنجاز الفوز باللقب، وأدينا مباراة جيدة، وجدنا صعوبات للوصول إلى مرمى الفجيرة، سجلنا هدفاً وكان بإمكاننا أن نزيد «الغلة»، المنافس شكل خطورة كبيرة علينا، لكن نجحنا في بلوغ الهدف الذي جئنا من أجله. وأشار الفردان إلى أن «العميد» يطوي صفحة كأس الخليج العربي، للتفكير مباشرة في الدوري، لاغتنام النتائج الإيجابية الأخيرة، والتقدم أكثر في جدول الترتيب، ومواجهة دور الأربعة يتم التفكير بها في حينها.
ومن جانبه، اعتذر فهد سبيل كابتن الفجيرة لجماهير فريقه، على الخسارة والخروج من دور الثمانية أمام النصر، مشيراً إلى أن «الذئاب» قدم مباراة جيدة، وحاول العودة إلى المباراة، إلا أنه لم ينجح في ذلك.

بوقرة: مشغول بـ«المشكلة المؤرقة»
توجه الجزائري مجيد بوقرة مدرب الفجيرة بالشكر للاعبيه على الأداء القتالي، والمستوى الذي ظهر به «الذئاب» رغم الخسارة، وتلاشي فرصة الوصول إلى نصف النهائي، وقال «الفريق تنقصه اللمسة الأخيرة أمام المرمى، وأتيحت له العديد من الفرص السهلة أمام مرمى النصر، ولم تجد طريقها للمرمى، معترفاً بأنه يبحث عن حل للمشكلة المؤرقة.
وأضاف: بالطبع لدينا مشكلة واضحة، وسبق أن تحدثت عنها، ونراهن على ثقتنا الكبيرة باللاعبين وقدرتهم على انتشال الفريق من الوضعية الصعبة، ونعول على الأجانب كثيراً، لكي يقدموا أفضل ما لديهم في اللقاءات المقبلة. وحول مدى إمكانية تغيير بعض الأجانب، أجاب بوقرة: لدينا متسع من الوقت، قبل فتح باب الانتقالات الشتوية، من جانبي أسعى لأن يكون الفريق «عائلة واحدة»، ويلعب بشخصية جيدة، والتغيير أن حدث يكون بالتعاون مع الإدارة، وندرس جيداً وضع «الذئاب»، والآن لدينا مباريات مهمة في الدوري، لابد أن نركز بها جيداً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©