الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اختيارات أفضل لاعب أفريقي.. ماني يتفوق على صلاح ومحرز

اختيارات أفضل لاعب أفريقي.. ماني يتفوق على صلاح ومحرز
8 ديسمبر 2019 00:17

محمد الدمرداش (القاهرة)

كشف مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، عن أن السنغالي الدولي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، يتفوق على زميله الدولي المصري محمد صلاح مهاجم الريدز، في اختيارات المدربين واللاعبين والإعلاميين، لجائزة أفضل لاعب أفريقي قبل الحفل المقرر له يوم 7 يناير المقبل، في مدينة الغردقة الساحلية المصرية، وعلى شواطئ البحر الأحمر. أوضح المصدر، أن الكاف تلقى في الفترة الماضية، اختيارات المدربين واللاعبين والإعلاميين وكذلك أساطير كاف، بشأن اختيار أفضل لاعب أفريقي، وتم بناءً على هذه الاختيارات، تصفية المتنافسين على جائزة الأفضل لتصبح 10 لاعبين فقط، مشدداً على أنه سيتم تصفية العدد في الأيام المقبلة ليصبح 3 لاعبين فقط للاختيار من بينهم.
شدد المصدر على أن الثلاثي الذي حصل على أعلى عدد أصوات في اختيارات المدربين، هو ساديو ماني ومحمد صلاح بجانب الدولي الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وهو الثلاثي الذي من المنتظر الإعلان عن تواجده في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب أفريقي خلال أيام قليلة، ويلي ذلك توجيه الدعوة للاعبين الثلاثة لحضور الحفل في الغردقة مع بقية نجوم القارة السمراء.
أشار المصدر إلى أن ساديو ماني يتفوق بفارق قليل من الأصوات عن محمد صلاح الذي يأتي في المرتبة الثانية، بينما يأتي رياض محرز في الترتيب الثالث لعدد الأصوات، مشيراً إلى أن فوز ماني وصلاح بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول يمنحهما أفضلية على محرز رغم قيادته لمنتخب الجزائر للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا بعد غياب 28 سنة.
ونجح الدولي المصري محمد صلاح، في الفوز بلقب أفضل لاعب أفريقي لعامي 2017 و2018، والمفارقة أن الحفل الأخير كان في العاصمة السنغالية داكار وتفوق حينها على ساديو ماني الذي بات قريباً من حمل الجائزة في بلاد محمد صلاح يوم 7 يناير المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©