الرياضي

الاتحاد

الدوسري: حان الوقت لتطبيق الانتخابات في الأندية

عبدالمحسن الدوسري

عبدالمحسن الدوسري

دبي (الاتحاد)

أكد عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة أن انتخابات الاتحادات الرياضية في 2020، ستشهد العديد من التعديلات المهمة، التي تصب في خدمة الرياضة، والإسهام في توفير الظروف الملائمة لاختيار أفضل المجالس الرياضية التي تخدم الألعاب، وتحقق طموحات الرياضيين. وأوضح بأن اللجنة المكلفة بمراجعة اللائحة التنفيذية للاتحادات بدأت منذ العام الماضي في مراجعة اللوائح، ورصدت الإيجابيات والسلبيات التي ظهرت خلال الفترة الماضية، بهدف إجراء التعديلات اللازمة لتحقيق تطلعات الرياضة في المستقبل، مشيراً إلى أن التعديلات على اللائحة التنفيذية سيتم اعتمادها أواخر الشهر الجاري، لعرضها على مجلس الإدارة، ومن ثم عرضها على الاتحادات الرياضية للعمل بها.
وكشف الدوسري أن الهيئة تعمل على مساعدة جميع الاتحادات في تجهيز النظام الأساسي الذي يتوافق مع اللوائح المحلية والدولية. وأشار أيضاً إلى أن قائمة الاتحادات التي تشكل بالانتخابات ستشهد انضمام اتحادات جديدة في هذه الدورة، خاصة بالنسبة للألعاب التي تملك أندية ممارسة، وقادرة على إنجاح التجربة الانتخابية.
وشدد على أن الانتخابات تمنح الفرصة لأهل الاختصاص في اختيار من يمثلهم في إدارة اللعبة بطريقة حضارية، وبقناعة تامة بالأشخاص الذين يتم انتخابهم لخدمة الرياضة. وتمنى الدوسري أن تشمل الانتخابات في الدورة المقبلة مجالس إدارات الأندية، وذلك بالعودة إلى التجربة الناجحة التي كانت تطبق في السبعينيات، بإقامة جمعيات عمومية لاختيار مجالس الإدارات.
وعن دور الهيئة في تكريس الانتخابات بالأندية، أوضح بأن الهيئة حريصة على دعم التجربة الانتخابية بأي طريقة ممكنة، وستبذل كل ما في وسعها لتطبيقها في الأندية حتى منتصف 2020، لما فيما من إيجابيات كبيرة. وأكد بأن تطبيق الانتخابات في الأندية يسهم في حل جميع المشاكل في الكرة وخدمة اللعبة بالطريقة الأفضل.
وبالنسبة للموعد المقترح لانطلاقة الانتخابات، أشار إلى أن الهيئة ستعلن قريباً عن المواعيد بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية، التي تختار الفترة المناسبة بناء على استحقاقاتها، مضيفاً بأن الاتحادات الأولمبية ستجري انتخاباتها بعد دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، بينما يتوقع أن تنطلق الاتحادات غير الأولمبية في انتخاباتها قبل الأولمبياد ومع انتهاء الموسم الحالي.

اقرأ أيضا

ملاعب العالم تتحدى كورونا