الاتحاد

كرة قدم

مسافي ينسحب من دوري «الهواة»

علي شويرب (رأس الخيمة)

قرر مجلس إدارة نادي مسافي الانسحاب من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم (الهواة)، حيث خاطب اتحاد الكرة أمس رسميا مبررا ذلك بسبب الظروف المالية الصعبة التي يعاني منها والتي تحول دون مشاركته في الموسم الجديد.

وسرحت إدارة النادي الجهاز الفني واللاعبين وطالبتهم بالبحث عن أندية أخرى، وهذا ما حدث للمدرب المغربي إبراهيم بفود الذي تعاقد معه نادي العروبة لتدريب فريق 19 سنة رغم وجود عقد مع مسافي، ولكن بنود ذلك العقد تعطيه راتب شهر في حالة أراد النادي إنهاء العلاقة، كما انضم 6 من لاعبي الفريق إلى أندية أخرى رغم أن الإدارة لم تبرم عقود مع غالبية اللاعبين خاصة وان رواتب البعض منهم ارتفعت إلى 10 آلاف درهم.
وقال سعيد حمود المحرزي، رئيس مجلس إدارة نادي مسافي: إن القرار كان صعبا لأننا مجبرين على ذلك ونحن نعتذر لجميع أبناء النادي، سواء اللاعبين والجماهير وكل عشاق مسافي على قرار الانسحاب، خاصة وأننا كنا نصرخ بأعلى صوتنا مرارا وتكرارا طلبا للمساعدة وإنقاذ النادي، ورغم ذلك لم نجد آذانا صاغية لمساعدتنا ماديا لكي نواصل عملنا ونستعد للموسم الجديد.
وأضاف: «كل تحركاننا ذهبت أدراج الرياح ووجدنا أنفسنا عاجزين أمام ما ينتظرنا من مصاريف كبيرة في حين أن خزينة النادي تكاد تكون خاوية لا تكفي إلا لتسيير بعض الأمور منها دفع رواتب العاملين وبعض مدربي الألعاب الأخرى، لذلك كان لزاما أن نتخذ هذا القرار للتخفيف من الأعباء المالية».
وتابع: «نحصل على 100 ألف درهم شهريا من حكومة رأس الخيمة والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بينما نصرف على الفريق الأول للكرة ة وحده أكثر من 200 ألف فكيف يمكن أن نسد هذه الفجوة خاصة في ظل وجود فرق وألعاب أخرى إضافة إلى التزامات وفواتير شهرية مستحقة على النادي».
وأضاف: «نعلم جيدا أن أي نادي من دون الفريق الأول يعتبر مركزا للشباب وهذه حقيقة لا يمكن أن نداريها فوجود الفريق الأول يعطي انطباعا مختلفا ويكون للنادي وضعه الطبيعي من خلال الحضور والتفاعل الجماهيري وحتى من الناحية الإعلامية.. ولكن من دون هذا الفريق سيكون النادي في غياهب النسيان رغم أن مسافي يخدم شريحة كبيرة من أفراد المجتمع من مسافي والمناطق المجاورة ولكن نتمنى أن تستمر جماهير تلك المناطق في التواجد والحضور إلى النادي من أجل الفرق الألعاب الأخرى، ونحن بدورنا سنضع خطة متكاملة لدعم تلك الألعاب وزيادة وضم المزيد من العناصر لأن تفكيرنا وجهدنا سيكون منصبا نحوها».
ويأمل المحرزي سرعة التحرك من أي جهه كانت في دعم النادي وقال «لن نفقد الأمل وننتظر أن تجد مناشداتنا آذانا صاغية في زيادة الدعم لخزينة النادي وقد يسعفنا ذلك في العدول عن القرار في حالة سمحت القوانين بذلك لأن أول مشاركه لفرق الهواة في الموسم الجديد ستكون بكأس الاتحاد في شهر أكتوبر المقبل وهذا يعني أن الفرصة لا تزال متوفرة لتصحيح الأمور والتراجع عن القرار أما غير ذلك فإن شمس فريق مسافي سوف تغيب عن دوري الهواة في الموسم الجديد.


ترويسة-4
انسحاب مسافي من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم يرفع عدد الأندية المنسحبة إلى 5 وهي: الرمس والجزيرة الحمراء والعربي والتعاون.

اقرأ أيضا