الاتحاد

منوعات

موزة غباش تدعو النساء للتمسك بجذورهن

موزة غباش

موزة غباش

أحمد القاضي (القاهرة)

أكدت الدكتورة موزة عبيد غباش، رئيسة رواق عوشة بنت حسين الثقافي، «مؤسسة خيرية ثقافية وتعليمية وتربوية في الدولة»، أنه أصبح للمرأة العربية يد فاعلة في بناء الحضارة، وهو شيء يدعو للافتخار، ودعت السيدات إلى التمسك بجذورهن والارتباط بالثقافة العربية، فهذا سيصل بهن إلى أعلى القمم.
وقالت لـ «الاتحاد»: إن الإيمان بالهوية والقضايا العربية، هو سبيل النجاة من التفكك، وإن الأوضاع غير المستقرة تفرض على المرأة العربية أن يكون لها دور فاعل في النهوض بمجتمعها، ولهذا تستحق المرأة الدعم من الجهات المسؤولة.
وكرَّم الملتقى الثاني للمبدعات العربيات، الذي يُنظِّمه المجلس الأعلى للثقافة في مصر مؤخراً، عدداً من المبدعات من بينهن الدكتورة موزة غباش والروائية نورا المطيري، ضمن 16 شخصية من 11 دولة عربية، وأعربت عن سعادتها بوجودها في دار الأوبرا المصرية، واعتبرت تكريمها في هذه الدار العريقة مصدر فخر واعتزاز لها ولكل المبدعات اللاتي تلقين التكريم من وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم.
وكانت غباش قد قدمت مجموعة من الكتب المهمة، منها: دراسات في التراث الشعبي، والعادات والتقاليد، والمخدرات وأثرها على القيم، ومعايير السلوك، وتطور التراث الشعبي، وحملت على عاتقها راية الثقافة العربية. وأضافت أن الأجيال القادمة من الفتيات سيجدن أمثلة مشرفة من السيدات العربيات، يساهمن في إلهامهن على المستوى العلمي والإنساني وأن يحذون الحذو نفسه، ويقدمن أكثر مما قدمن نحن في زماننا في المجالات المختلفة.

اقرأ أيضا

فيلم عالمي عن جمال أبوظبي