الاتحاد

كرة قدم

سان جيرمان يتوج بكأس السوبر الفرنسي

مونتريال (د ب أ)

واصل باريس سان جيرمان ممارسة هوايته في حصد الألقاب المحلية بعدما توج ببطولة كأس السوبر الفرنسي لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه والثالثة على التوالي إثر فوزه 2 - صفر على ليون السبت.

وبدأت المباراة، التي أقيمت بمدينة مونتريال الكندية، بنشاط هجومي مكثف من جانب سان جيرمان، ليفتتح نجمه الإيفواري سيرج أورييه التسجيل في الدقيقة 11، عبر ضربة رأس من متابعة لتمريرة زميله البرازيلي ديفيد لويز العرضية من الناحية اليمنى.
ولم تمر سوى ست دقائق، حتى أضاف الهداف الأوروجواياني أدينسون كافاني الهدف الثاني لسان جيرمان بعدما تابع تسديدة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش التي تصدى لها أنتوني لوبيز حارس مرمى ليون، لتتهيأ الكرة أمام كافاني، الموجود داخل منطقة الجزاء، الذي لم يجد صعوبة في تسديد الكرة بقوة بقدمه اليمنى داخل الشباك.
وتضاعفت معاناة ليون في الشوط الثاني، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ماكسيم جونالونز لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 64
ويأتي هذا التتويج في بداية الموسم الكروي الفرنسي، ليبعث الأمل في نفوس جماهير سان جيرمان حول قدرة الفريق على تكرار الإنجاز الذي حققه في الموسم الماضي بتتويجه بالرباعية المحلية «كأس السوبر والدوري والكأس وكأس الرابطة».
كما تحلم جماهير الفريق بالمضي قدماً في بطولة دوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة، والتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعدما ظلت البطولة عصية على فريق العاصمة الفرنسية خلال السنوات الأخيرة.
وحرم سان جيرمان بتلك النتيجة منافسه من الفوز باللقب للمرة التاسعة في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا بالبطولة التي كان آخرها عام 2012، ليكتفي ليون، الذي شارك في البطولة بصفته وصيف بطل الدوري في الموسم الماضي، بالحصول على الميدالية الفضية للمرة الثالثة خلال مسيرته بالبطولة.
وكان سان جيرمان، الذي شارك في البطولة للمرة التاسعة في تاريخه، قد أحرز اللقب أعوام 1995 و1998 و2013 و2014، ليتساوى مع فريقي ريمس وسانت اتيان في رصيد خمسة ألقاب بالمسابقة.
ويعد هذا هو الفوز الأول الذي يحققه سان جيرمان على ليون، منذ 19 أبريل عام 2014، عندما فاز 2 - 1 في نهائي كأس الرابطة.
ويستهل سان جيرمان حملة الدفاع عن لقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، بمواجهة مضيفه ليل يوم الجمعة المقبل، فيما يلتقي ليون، الساعي للعودة إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ عام 2008، مع ضيفه لوريان في التاسع أغسطس الحالي.
يذكر أن هذه المرة هي المرة السابعة على التوالي التي تقام فيها البطولة خارج فرنسا، حيث أقيمت النسخ الست الأخيرة في كندا وتونس والمغرب والولايات المتحدة الأميركية والجابون وأخيراً الصين على الترتيب.

اقرأ أيضا