الاتحاد

الاقتصادي

«اتصالات» تحرز سرعات قياسية عبر شبكة الـ 5G المستقلة

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

تمكنت شركة «اتصالات»، من إحراز سرعة قياسية جديدة لشبكة الجيل الخامس المستقلة (Standalone 5G)، وصلت إلى 3.1 جيجابت في الثانية، لتكون بذلك أول مشغل في العالم يحرز هذه السرعة في تحميل البيانات، بحسب بيان للشركة، أمس.
ويأتي هذا الإنجاز الجديد، ضمن سلسلة متتالية من إنجازات «اتصالات» في شبكات الجيل الخامس التي فعلتها الشركة تدريجياً خلال السنوات القليلة الماضية، وقد تمت هذه التجربة عبر نطاق تردد 200 ميجاهيرتز، وباستخدام هواتف متحركة ذكية تدعم شبكة الجيل الخامس.
وقال المهندس سعيد الزرعوني، نائب أول الرئيس لشبكات الهاتف المتحرك في «مجموعة اتصالات»: «تقدم اتصالات لعملائها في كل القطاعات أحدث التكنولوجيات العالمية، وبهذا الإنجاز المرموق يسعدنا تعزيز موقعنا الريادي، كأقوى شركة اتصالات في المنطقة».
وأوضح أن «شبكة الجيل الخامس المستقلة تعتمد بالكامل على معايير هندسية، صممت لها خصيصاً، حيث إنها شبكة مستقلة قائمة بذاتها، وتتفوق على شبكة الجيل الخامس المعتمدة على معايير الجيل الرابع، من حيث السرعة وزمن الاستجابة، وهو نجاح مميز لاتصالات يخلق عهداً جديداً من الحلول الرقمية المبتكرة والمتطورة، التي ستفي بكل متطلبات عملائنا، سواء أفراد أو مؤسسات، كما ستعزز من موقع دولة الإمارات الريادي في مجال التقنيات الحديثة والتحول الرقمي».
وتعد شبكة الجيل الخامس، الأساس الذي ستعتمد عليه التقنيات فائقة التطور في الثورة الصناعية الرابعة، لأنه بسبب سرعاتها الكبيرة وزمن استجابتها المنخفض للغاية، ستجعل من الممكن توفير تطبيقات عديدة لم تكن ممكنة من قبل في كافة أوجه الحياة، سواء بالقطاعات الصحية والتعليمية، والترفيه بجودة وسرعة عاليتين، إضافة إلى تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وألعاب الفيديو المباشرة عبر الإنترنت بالحوسبة السحابية، والمركبات ذاتية القيادة، وإنترنت الأشياء، والتسوق الذكي، وغيرها.

اقرأ أيضا

«الإمارات للطاقة النووية» تسجل 75 مليون ساعة عمل آمنة