الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

30 متحدثاً في منتدى الاقتصاد الإماراتي 2019

30 متحدثاً في منتدى الاقتصاد الإماراتي 2019
8 ديسمبر 2019 00:39

دبي (الاتحاد)

يشارك 30 متحدثا بأجندة أعمال «منتدى الإمارات الاقتصادي 2019»، إحدى ثمار التعاون القائم بين وزارة الاقتصاد وكل الدوائر الاقتصادية في إمارات الدولة السبع، والذي يقام بعنوان «الاقتصاد الريادي في الإمارات مرونة ونمو وازدهار»، يومي 11 و12 ديسمبر الجاري، في فندق «أرماني دبي».
وتهدف الدورة الأولى من المنتدى إلى عرض ومناقشة الآفاق الاقتصادية لدولة الإمارات وإماراتها السبع، وإلقاء الضوء على الخطط الاستراتيجية الحالية التي تبنتها كل إمارة، والحكومة الاتحادية، وتبادل الخبرات والدروس المستفادة، وتحديد مجالات تعزيز التعاون.
ويمثل المتحدثون نخبة من صانعي القرار وممثلي القطاع الخاص المحلي والأجنبي وخبراء وباحثين، وسيسلطون الضوء على المبادرات والمشروعات الجارية والمقترحة في القطاعين العام والخاص، التي تهدف إلى دعم النمو على المدى القصير إلى المتوسط. ولتحقيق هذه الغاية، سيجمع منتدى الإمارات الاقتصادي ممثلين من مختلف المؤسسات الأكاديمية ومراكز الفكر والأبحاث والاستشارات والمنظمات الإقليمية والعالمية لإثراء النقاش والتوصل إلى حزمة من التوصيات، وسيلي كل جلسة مناقشة تفاعلية مع الجمهور.
وقال سامي القمزي، مدير عام اقتصادية دبي «نتوقع أن يستحوذ المنتدى على اهتمام واسع على الصعيديين المحلي والدولي، خاصة أنه من أبرز الفعاليات الاقتصادية السنوية في الدولة، والمنصة الموحدة والحصرية لإطلاق تقارير اقتصاديات إمارات الدولة السبع، ودولة الإمارات عموما. وستضم فعاليات الحدث مشاركات فعالة على مختلف الأصعدة الاقتصادية، التي ستسهم بدورها في إثراء النقاشات والحوارات التي ستخدم مستقبل اقتصاد دبي والإمارات على وجه العموم».
ويستهل المنتدى أعماله في جلسة بإطلاق التقارير الرسمية، حيث ستبدأ مع جلسة «تقرير الإمارات 2019» تديرها ندى الهاشمي من وزارة الاقتصاد، وستشهد الجلسة ذاتها إطلاق «تقرير دبي الاقتصادي 2019» الذي ستقدمه صنعاء محمد، مدير التخطيط الاقتصادي في اقتصادية دبي.
ويقدم ضاحي المنصوري مدير إدارة الدراسات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي «تقرير أبوظبي الاقتصادي 2019»، بينما سيتولى الدكتور عمرو صالح، المستشار الاقتصادي بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، إطلاق «تقرير الشارقة الاقتصادي 2019». وتختتم الجلسة مع نظرة عامة حول مؤشرات عجمان يقدمها سالم الغافري – مدير قسم التراخيص الاقتصادية لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان.
وتنظم حلقة نقاش بعنوان «التكيف مع التحديات – دور التكنولوجيا»، وسيترأسها شادي البورنو، رئيس قسم الأبحاث الكلية، بنك الإمارات دبي الوطني، وسيشارك فيها مروان السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي السابق لشركة «دو»، والدكتورة فاطمة الشامسي من جامعة باريس السوربون في أبوظبي، وعهود شهيل، مدير عام حكومة عجمان الرقمية.
وتتواصل الجلسات النقاشية بعد ذلك، حيث ستقام جلسة بعنوان «الأداء والآفاق الاقتصادية العالمية والمحلية»، وسيترأسها محمد شاعل السعدي، مدير تنفيذي، قطاع الشؤون الاستراتيجية المؤسسية، اقتصادية دبي. وسيتابع الحضور بعدها عددًا من الكلمات، حيث سيستضيف المنتدى الدكتور فاروق سوسة، نائب رئيس «جولدمان ساكس»، وسيلقي كلمة بعنوان «التوقعات الاقتصادية العالمية والإقليمية»، بينما سيستعرض «التوقعات الاقتصادية لدولة الإمارات» الدكتور الحسن جواوين بوزارة الاقتصاد بالإمارات، بينما يستعرض الدكتور محمد لحول، كبير الاقتصاديين في اقتصادية دبي «التوقعات الاقتصادية لإمارة دبي». وسيختتم المنتدى يومه الأول مع كلمة بعنوان «نظرة مستقبلية لإمارة أبوظبي»، يلقيها ضاحي يوسف المنصوري، من دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، قبل جلسة الأسئلة والأجوبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©