الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ورشة تستعرض تحديات «التدريب الطبي»

ورشة تستعرض تحديات «التدريب الطبي»
8 ديسمبر 2019 00:35

الشارقة (وام)

نظم مركز التدريب والتطوير التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع ورشة تعريفية للمستشفيات الخاصة والجامعات الطبية في الدولة لشرح شروط وضوابط اعتمادها كمرافق تدريبية لتدريب أطباء الامتياز حديثي التخرج ليكونوا ممارسين عامين مدربين ومؤهلين للقيام بدورهم في تقديم الرعاية الصحية، وذلك في إطار مبادرات الوزارة لتعزيز الدور المنشود من مستشفيات القطاع الخاص والجامعات الطبية في تطوير القطاع الصحي في الدولة والمشاركة الفعالة في عملية التدريب الطبي.
حضر الورشة التعريفية مدراء المستشفيات ومسؤولو التدريب في كل من مستشفى الشيخ خليفة العام بأم القيوين ومستشفى الجامعة بالشارقة ومستشفى الشرق للرعاية الصحية ومستشفى مدكير ومستشفى زليخة بالشارقة وجامعة الخليج الطبية ومستشفى الزهراء ومستشفى الشيخ خليفة التخصصي برأس الخيمة وكلية حمدان بن محمد لطب الأسنان.
وأكد صقر الحميري مدير مركز التدريب والتطوير، أن الهدف من الورشة التعريفية هو تعزيز مشاركة القطاع الخاص والمستشفيات التعليمية لتحقيق المستهدفات الحكومية لتطوير الخدمات الصحية في جميع المجالات وخاصة مجال التدريب لأطباء الامتياز.
وعقدت خلال الورشة جلسات حوارية لاستعراض التحديات التي تواجه عملية التدريب الطبي على المستويين الحكومي والخاص ووضع الحلول المناسبة لها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©