الاتحاد

الاقتصادي

مجموعة «جنة» تعتزم افتتاح فنادق جديدة في دبي والشارقة وعُمان

ريتشارد حداد

ريتشارد حداد

رشا طبيله (أبوظبي)

تفتتح مجموعة جنة الإماراتية فندقين جديدين بحلول 2020، لترتفع محفظتها في الدولة إلى 1200 وحدة فندقية، فيما تدرس افتتاح فندق ثالث في العين، والتوسع في دول الخليج، وتحديداً في سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.
وقال ريتشارد حداد، الرئيس التنفيذي لفندق «جنة - برج السراب» في لقاء صحفي الخميس الماضي، إن المجموعة تعمل على رفد محفظتها خلال العام الجاري بمشروع «جنة - دبي كريك»، وهو من فئة 4 نجوم، ويتكون من 138 غرفة و10 أجنحة، متوقعاً افتتاحه في الربع الأخير من العام، وأوضح أن تركيز المجموعة على افتتاح فندق من فئة 4 نجوم في دبي هذا العام يعود إلى أن الإمارة تُشجّع في المرحلة الحالية على إقامة الفنادق ذات الـ 3 والـ 4 نجوم.
وتابع حداد أن هناك مشروعاً آخر قيد التطوير للمجموعة في إمارة الشارقة، وهو أطول برج فندقي، ويضم 330 غرفة تتنوّع بين الشقق الفندقية والغرف، متوقّعاً افتتاحه عام 2020. وأشار إلى أن «حصول المجموعة على لقب أفضل مجموعة فندقية للضيافة الحلال في العالم خلال حفل جوائز السفر العالمية 2018 ساهم في تمكيننا من دخول أسواق منتجات الحلال في الشارقة، وسمح لنا بالتميّز هناك».
وحول مشروعات المجموعة في أبوظبي، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جنة الإماراتية: «نبحث في الوقت الحالي إقامة مشروعات مختلفة بمدينة العين في أبوظبي، إلا أننا لم نصل إلى مرحلة الإعلان عنها بعد، إلا أنه ما يمكن قوله حالياً إن مشروع فندق هناك، أمامنا على الطاولة حالياً». وأكد حداد أن مجموعة «جنة» تعتبر شركة محلية وطنية تُركز على الاستثمارات طويلة الأمد في الصناعة الفندقية، لذا فمن المنتظر أن تضمّ محفظة الشركة 10 فنادق قريباً.
وحول توسع المجموعة خارج الدولة، قال حداد: «نركز حالياً على دول الخليج بالنسبة للتوسعات المستقبلية للشركة، وخاصة في سلطنة عُمان والسعودية». وأضاف أن أول مشروع خارجي للمجموعة سيكون في سلطنة عُمان، ونحن في انتظار انتهاء عمليات التطوير، كما تجري المناقشات الرسمية النهائية في الوقت الحاضر مع المالك، ويمكننا الإعلان عن هذا المشروع رسمياً فور الحصول على الموافقة النهائية.
وتوقّع حداد أن تبلغ نسبة الإشغال في الفندق خلال الربع الأول من العام الجاري إلى أكثر من 80%. وحول أهم الأحداث المؤثرة بالنسبة لقطاع السياحة في أبوظبي خلال هذه الفترة، أشار حداد إلى أن الزيارة التاريخية لبابا الكنيسة الكاثوليكية إلى أبوظبي، في الزيارة الأولى من نوعها للدولة، أسهمت في تسليط أنظار العالم على أبوظبي، خاصة مع توقع متابعة أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم للحدث عبر قنوات التلفزيون.
وأضاف حداد: «استضافة أبوظبي أيضاً لمعرض الدفاع الدولي آيدكس 2019، وكذلك الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 خلال الفترة ما بين 8 إلى 22 مارس المقبل » سيسهم في تحقيق طفرة سياحية» في أبوظبي خلال هذه الفترة. وتوقع حداد أن يصل معدل إشغال الفنادق خلال هذه الأحداث إلى 100%.

اقرأ أيضا

النفط ينزل من أعلى سعر في 4 أشهر.. وتخفيضات "أوبك" تدعم السوق