الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خريج من «نيويورك أبوظبي» ضمن منحة «شوارزمان»2021

خريج من «نيويورك أبوظبي» ضمن منحة «شوارزمان»2021
8 ديسمبر 2019 00:34

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن اختيار الطالب آليون فول، أحد خرّيجي دفعة عام 2017، للحصول على منحة «شوارزمان» الدراسية لعام 2021. وتتيح هذه المنحة المرموقة للطالب فول فرصة استكمال دراسته العليا والحصول على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة «تسينغ هوا» في العاصمة الصينية بكين، وقضاء عام كامل في مجتمع دولي يزخر بمجموعة متميزة من المفكرين والمبدعين والرواد العالميين في مجالات الأعمال والسياسة العامة والمجتمع.
وجرى اختيار الطلاب الذين حازوا على منحة «شوارزمان» لعام 2021 من بين أكثر من 4.700 متقدم من 41 دولة و108 جامعة. وخضع المتقدمون إلى امتحان قبول تم تصميمه خصيصاً لتقييم الكفاءة الأكاديمية والمهارات القيادية وقوة الصفات الشخصية لديهم.
والطالب فول من السنغال، وحصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة نيويورك أبوظبي عام 2017. ويعمل حالياً كمدير برامج في مركز ريادة الأعمال التابع لجامعة القيادة الأفريقية في موريشيوس، وهو حائز على رتبة الزمالة في أكاديمية التعليم العالي البريطانية في جامعة يورك، والذي يعد نظام عضوية بريطاني عالي المهنية يسعى إلى تحقيق أعلى درجات التميز في ميادين التعليم العالي.
وتعليقاً على ذلك، قال فول: «أشعر بسعادة غامرة حيال حصولي على هذه الفرصة المميزة للانضمام إلى مجتمع الحاصلين على منحة «شوارزمان» المذهل.. وأتطلع نحو التعمق في توسيع مداركي خلال الفترة التي سأقضيها في الصين، وتحقيق حلمي ورسالتي في مجال التعليم».
وتهدف منحة «شوارزمان» إلى إعداد وتهيئة خريجين مؤهلين لبناء علاقات وطيدة ومتينة بين الصين وبقية أنحاء العالم الذي يشهد تغيراتٍ بوتيرة سريعة، إلى جانب مواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً في القرن الواحد والعشرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©