الاتحاد

الاقتصادي

«الاتحادية للضرائب» تبدأ حملة توعية بمعايير الفاتورة الضريبية

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

تشهد أسواق أبوظبي اليوم حملة «فاتورتك الضريبية، حقك وضمانتك»، التي بدأتها الهيئة الاتحادية للضرائب 28 شهر يناير الماضي في دبي. وتستمر الحملة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي على مدار 4 أيام بمعظم المناطق التجارية في إمارة أبوظبي، على أن تستأنف الأسبوع المقبل في العين، والظفرة، وستتواصل الحملة خلال الربع الأول من العام في كل إمارات الدولة، بشكل متتابع أسبوعياً.
وتستهدف حملة التوعية الموجهة لمتاجر التجزئة، التوعية بمعايير الفاتورة‏ الضريبية وضرورة إصدارها عن المبيعات من قبل كل الأعمال المسجلة في نظام ضريبة القيمة المضافة حفاظاً على حقوق المستهلكي، وذلك من خلال التواصل المباشر مع المستهلكين وتجار التجزئة للتعريف بأهمية الفاتورة الضريبية والشروط القانونية الواجب توافرها.
وقال خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، إن الحملة التي بدأتها الهيئة الأسبوع الماضي تأتي ضمن الخطط الشاملة التي تنفذها الهيئة لتشجيع الامتثال الضريبي، ومكافحة التهرب الضريبي»، وأضاف «كما تأتي الحملة في إطار الجهود المكثفة للهيئة الرامية للتحول الكامل للاعتماد على الفواتير الضريبية لكل العمليات التجارية، ورفع مستوى الوعي الضريبي لدى المستهلكين وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم لحمايتهم من أي محاولات لاستغلال تطبيق الضريبة بشكل غير سليم».

اقرأ أيضا