دبي (الاتحاد)

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، الدورة السابعة من معرض دبي للهليكوبتر 2018، وذلك في الجناح الملكي بمطار آل مكتوم الدولي في منطقة دبي الجنوب. كما زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، منصة هيئة دبي للطيران المدني والتي رخصت لـ 100 مهبط للطائرات العمودية في دبي منذ بداية العام.
وقام سموه عقب الافتتاح بجولة شملت أجنحة الجهات المحلية والعالمية المشاركة في المعرض منها منصة القيادة العامة لشرطة دبي، ومنصة هيئة دبي للطيران المدني والتي تعرض مشروع اعتماد مهابط الطائرات العامودية، وحملة توعوية لمراقبة الطائرات، ومنصة دبي جنوب، حيث اطلع سموه على آخر التطورات الخاصة بمشاريعها في قطاع الطيران.
وقال محمد عبدالله لنجاوي، المدير التنفيذي لقطاع أمن الطيران والتحقيق في الحوادث بهيئة دبي للطيران المدني، في تصريحات صحفية على هامش المعرض، إن الهيئة قامت خلال العام الجاري بالتدقيق والتفتيش على جميع المهابط على مستوى الإمارة، ومنحت تراخيص لـ 100 مهبط للطائرات العمودية من أصل 250 مهبطاً قائمة في دبي.
وأشار لنجاوي إلى ارتفاع الطلب على تراخيص المهابط العمودية في دبي، خاصة من قبل مشغلي الرحلات السياحية الجوية، لافتاً إلى أنه ومع ارتفاع عدد الطائرات والمشغلين، يتطلب الأمر وجود أنظمة رقابية وتراخيص معينة لتشريع هذه الأنشطة، وأشار إلى أن هنالك 3 شركات مشغلة للطائرات العمودية في الإمارة. وأشار إلى أن الهيئة تتبنى معايير دولية صارمة فيما يخص ترخيص المهابط للطائرات العمودية، خاصة فوق الأبراج السكنية والمناطق الحيوية في الإمارة، من أجل المحافظة على أمن وسلامة الناس.
وقال أحمد أبو الهول، المدير العام لـ «مجموعة دوموس»، المنظّمة، إن المعرض يشكل بوابة مباشرة للوصول إلى الفرص الناشئة واستكشاف الآفاق المتاحة بمشاركة قادة ورواد صناعة الطيران المروحي.