الاتحاد

الرياضي

«الزعيم» ينهي صمود «الملك» بـ «رأسية عجب»

العين حقق فوزاً صعباً على الشارقة (تصوير أنس قني)

العين حقق فوزاً صعباً على الشارقة (تصوير أنس قني)

مراد المصري (العين)

تأهل العين إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي، بعدما حول تأخره أمام الشارقة إلى فوز 2-1، مساء أمس، على استاد هزاع بن زايد، وتقدم «الملك» بهدف إيجور كونرادو، من ضربة جزاء، في الدقيقة 8، وأدرك «الزعيم» التعادل عبر التوجولي لابا كودجو في الدقيقة 28.
وأضاف «البديل» محمد عبدالرحمن «عجب» هدف الفوز في الدقيقة 88، وأنهى «البنفسج» صيام استمر 8 مواسم، دون بلوغ «مربع ذهب» البطولة، ليضرب موعداً مع النصر يوم 9 يناير المقبل.
وبدأت الإثارة مبكراً في قمة الفريقين، ونجح محمد خلفان لاعب الشارقة في خطف الكرة من إسماعيل أحمد لاعب العين، وأجبره على ارتكاب خطأ، ليحصل على ضربة جزاء، تقدم لتنفيذها إيجور كونرادو الذي أودعها بنجاح على يمين الحارس خالد عيسى في الدقيقة 8، وأسهم الهدف المبكر الذي سجله «الملك» في جعل المباراة ذات طابع هجومي، وسط محاولات من الفريقين، شكلت خطورة على المرميين، إلا أن العين هو الأكثر استحواذاً على الكرة، وحاول أكثر مرة عن طريق «الثنائي» كايو ولابا، وسط تألق من الحارس أحمد ديدا، وألغى الحكم المساعد هدفاً أحرزه جمال معروف لاعب العين بداعي التسلل في الدقيقة 27، قبل أن يدرك لابا كودجو التعادل، بعد متابعة كرة «ساقطة» من الحارس سددها «مقصية» داخل الشباك في الدقيقة 28، وتصدى خالد عيسى حارس العين لمحاولة خطيرة من إيجور الذي خطف الكرة بلعبة فنية متميزة.
انطلق الشوط الثاني على إيقاع متكافئ، إلا أن العين بادر أكثر للهجوم من دون أن يكتب لمحاولات مهاجميه التركيز الكامل بتسديدات «طائشة» مرت المرمى، وجاءت أخطر محاولات «الزعيم»، عندما سدد لابا من داخل المنطقة كرة زاحفة بجوار القائم الأيمن للشارقة في الدقيقة 57، قام العين بإجراء تبديل لتنشيط الهجوم، بإشراك بندر الأحبابي ومحمد عبدالرحمن بدلاً من جمال معروف وخالد البلوشي في الدقيقة 65.
وحول الأحبابي في أول هجمة قادها كرة عرضية، وصلت مثالية على رأس لابا الذي حولها بجوار القائم، وانطلق شيوتاني من الجهة اليسرى ومرر عرضية ارتقى لها لابا وحولها فوق المرمى، وتدخل خالد عيسى في توقيت مثالي لقطع الكرة، قبل وصولها إلى جوميز المنفرد.
وتقدم العين بالهدف الثاني المثالي من «البديلين»، عندما نفذ بندر الأحبابي ركلة ركنية ارتقى لها محمد عبدالرحمن «عجب»، وأودعها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 88.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»