السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الحصن 11» يجتاز «امتحان العربي»

«الحصن 11» يجتاز «امتحان العربي»
7 ديسمبر 2019 00:05

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

قفز دبا الحصن إلى صدارة دوري الدرجة الأولى، مؤقتاً، بفارق هدف عن البطائح، بعد فوزه على العربي بهدفين أحرزهما عبدالله سالم في الدقيقة 26، وحمدان المنصوري في الدقيقة 83، في مباراتهما مساء أمس، ضمن الجولة المقدمة من المرحلة السادسة، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة، بينما تجمد رصيد العربي عند 3 نقاط، بعد تلقيه الخسارة الأولى في الموسم، عقب تعادله 3 مرات في الجولات الماضية، علماً بأن الحصن يتقدم على دبا الفجيرة بمباراة.
وجاء قرار لجنة المسابقات في اتحاد الكرة بتقديم موعد مباراتي الجولة السادسة، لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الأندية، نتيجة تزامن الموعد المحدد سابقاً، مع مشاركة الحصن والبطائح، في دور الـ 16 لكأس رئيس الدولة، إذ يواجه الحصن فريق العين، بينما يلتقي البطائح مع اتحاد كلباء يومي 23 و24 ديسمبر الحالي.
واستغل لاعبو الحصن الفرص التي حصلوا عليها لهز الشباك أمام العربي، رغم أن الأخير قدم مستوى جيداً، وكان نداً قوياً في الملعب بالأداء التكتيكي الجيد الذي لم يترجم في الشباك، بسبب غياب التركيز من اللاعبين.
وانتظر عبدالله سالم 26 دقيقة لهز الشباك، إثر كرة ثابتة، ليرد العربي بمحاولة هجومية ضلت طريقها إلى المرمى، عن طريق المهاجم البرازيلي أليكسندر أبارسيدو في الدقيقة 27، ومحاولة أخرى للكرواتي إيجور علت المرمى.
ومع مرور الوقت، اعتمد دبا الحصن على تنويع محاولاته عن طريق العمق والأطراف، مستغلاً المساحات في الملعب، لتقدم معظم لاعبي العربي للضغط على مرمى الحارس عبدالله علي، من دون فائدة حتى نهاية الشوط الأول.
ولم يختلف مشهد الشوط الثاني كثيراً، بالرغبة المشتركة في هز الشباك، وشهدت الدقيقة 83 هدف الأمان للحصن بتوقيع «البديل» حمدان المنصوري الذي رد التحية لمدربه سليمان حسن بعد 10 دقائق من الدفع به، ومعه تلاشت طموحات العربي في العودة إلى المباراة.
وفي المباراة الثانية، تابع البطائح نتائجه الإيجابية في الموسم الحالي، وتمكن من الفوز على ضيفه مسافي بهدفين أحرزهما البرازيلي أليكسندر ميدريوس في الدقيقة 39، وعيسى علي في الدقيقة 50، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة، بينما يبقى مسافي من دون رصيد في المركز الأخير على لائحة الترتيب.
واستفاد لاعبو البطائح من السيطرة على الملعب والأداء الهجومي المتوازن في شوطي المباراة لحسم النتيجة رغم استماتة لاعبي مسافي، بحثاً عن النتيجة الإيجابية، ورجحت كفة البطائح صاحب الأداء المتطور مع المدرب المصري طارق السيد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©