الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«خليجي 24».. رينارد: الكأس هدفنا و«الفاصلة» تختلف عن «المجموعات»

«خليجي 24».. رينارد: الكأس هدفنا و«الفاصلة» تختلف عن «المجموعات»
7 ديسمبر 2019 00:05

الدوحة (د ب أ)

أكد الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم أن فريقه لم يقدم الأداء الأفضل والأقوى، لكنه حقق الفوز على نظيره القطري، بعدما قدم لاعبوه أداء منضبطاً.
وتأهل المنتخب السعودي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24) المقامة حالياً في قطر بفوزه الثمين 1/‏‏‏‏‏ صفر على نظيره القطري في مباراتهما بالمربع الذهبي للبطولة.
ويلتقي المنتخب السعودي نظيره البحريني في المباراة النهائية للبطولة غداً.
وقال رينارد: «كانت مباراة صعبة للغاية. لم نقدم الأداء الأجمل والأفضل ولكننا نضطر أحياناً للتفكير في الانضباط والقتال بشكل أكبر. أهنئ اللاعبين على الأداء والفاعلية. أشعر بالسعادة للهدف الذي سجله أحد اللاعبين الشبان بالفريق».
وأضاف: «تأهلنا للنهائي ولكننا لم نفز بالبطولة بعد. علينا الآن التركيز على الفوز في النهائي».
وعما قاله قبل المباراة بأنه سيفوز على قطر، قال رينارد: «لا أستطيع أن أقول قبل المباراة أنني أخشى الفريق المنافس. المنتخب السعودي لديه لاعبون مميزون».
وعن المواجهة المكررة مع البحرين، قال رينارد: «المباراة في النهائي تختلف عما كانت عليه مباراة دور المجموعات. المهم الآن هو الفوز بالكأس. اللاعبون منهكون ولكن عليهم أن يحافظوا على الروح العالية».
وذكر: «أثق بأن سالم الدوسري وسلمان الفرج سيكونان جاهزين لمباراة النهائي».
وقال رينارد: «افتقدنا اثنين من أفضل لاعبينا. وتخيلوا لو لعب المنافس من دون أكرم عفيف والمعز علي. كان علينا إيجاد حلول وأن نستغل نقاط قوتنا وأن نسيطر ونقلص قوة المنافس. ارتدت لنا كرة من العارضة وهم كذلك. كانوا الأفضل أداء لكننا أيضاً كنا أكثر انضباطاً في الأداء والمهم أننا حققنا الفوز».
وأوضح: «المدرب عليه أن يضع الخطة والاستراتيجية قبل المباراة. عندما كنا متقدمين بهدف لعبنا على المرتدات. ولو كان الدوسري والفرج موجودين للعبنا بشكل مختلف وبأسلوب أداء مختلف، أدينا بشكل جيد أمام نحو 50 ألف مشجع وحققنا الفوز». وأكد رينارد: «أقوم بواجبي وهدفي هو التأهل لكأس العالم. ولكن عندما أشارك في أي بطولة أسعى للفوز بها ولا أخوضها لمجرد المشاركة. علينا أن نسدي بعض الفضل للاعبين والمدرب يستغل إمكانيات لاعبيه».
وأشاد عبد الإله المالكي لاعب المنتخب السعودي، بالأداء المميز والروح القتالية العالية للاعبي منتخب بلاده، والتي ساهمت في تأهله إلى المباراة النهائية.
وقال المالكي: «الحمد لله على الفوز الذي جاء بعد مجهود شاق بذله اللاعبون على مدار شوطي المباراة، وتحقيق نتيجة أهلتنا للفوز والصعود للنهائي».
وأضاف أن فريقه سيواصل العمل لتقديم الأفضل في المرحلة المقبلة، خاصة أن خطوة واحدة فقط تفصلهم عن الفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخ الكرة السعودية.
وتابع المالكي: «قدمنا مباراة كبيرة من حيث الأداء الجيد الذي ظهرنا به رغم صعوبة المباراة، واللاعبون كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأنا شخصياً سعيد».
واعترف المالكي بصعوبة المباراة النهائية التي تجمع فريقه بالمنتخب البحريني، حيث أبدى رغبته في أن يقدم فريقه أداءً جيدًا وتحقيق الفوز باللقب.
وأبدى عبدالله الحمدان لاعب المنتخب السعودي، سعادته بتأهل منتخب بلاده إلى نهائي البطولة.
وقال: «سعيد جداً بالهدف الذي سجلته والذي منحنا التأهل للنهائي، وأعتقد أننا استحققنا الفوز، لنتأهل إلى المباراة النهائية والمنافسة على الكأس».
وأضاف: «سنسعى للتتويج بلقب خليجي 24 من أجل إسعاد جماهيرنا، وسوف نبذل قصارى جهدنا أمام منتخب البحرين من أجل الحصول على الكأس».
وأشاد الحمدان بالجهد الكبير الذي قدمه زملاؤه في المباراة، مؤكداً أن الجميع كان على قدر المسؤولية، واستطعنا أن نحقق الفوز عن جدارة بعد مستوى رائع ومميز.
واختتم اللاعب حديثه قائلاً: «نأمل أن يحالفنا التوفيق في المباراة النهائية التي ستكون صعبة كونها لا تقبل القسمة على اثنين، وسنعمل بكل قوة من أجل تحقيق الانتصار وحصد اللقب، فنحن بحاجة له من أجل العودة لمنصات التتويج مرة أخرى».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©