الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أشرعة «اليوم الوطني» ترفرف على كورنيش أبوظبي

أشرعة «اليوم الوطني» ترفرف على كورنيش أبوظبي
7 ديسمبر 2019 00:05

مصطفى الديب (أبوظبي)

يشارك نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عشاق التراث البحري، الاحتفالات باليوم الوطني الـ 48 وذلك من خلال إقامة سباق اليوم الوطني للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً على كورنيش العاصمة اليوم.
تبلغ مسافة السباق 22 ميلاً بحرياً، انطلاقاً من عمق البحر وصولاً إلى منصة التتويج على كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي، حيث مقر نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.
ويعد السباق الجولة الثانية من سباقات 43 قدماً التي تقام هذا الموسم، ويشهد الحدث إقبالاً كبيراً في ظل الدفعة المعنوية الكبيرة لكون السباق يحمل اسم مناسبة غالية على نفوس الجميع، ووصل عدد المشاركين إلى مائة محمل شراعي بمجموع أكثر من 1500 بحار من مختلف أنحاء الدولة.
وخصص نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت 4 ملايين درهم جوائز للفائزين.
من جانبه، أعرب أحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، عن سعادته البالغة بإقامة هذا السباق الكبير، مشيراً إلى أن النادي يحرص دوماً على المشاركة في مختلف الأحداث الوطنية، بهدف القيام بدوره المجتمعي وسعياً منه لإسعاد الجميع، خاصة عشاق التراث البحري الأصيل.
وأعرب عن ثقته التامة في التزام الجميع باللوائح والقوانين المنظمة في هذه الاحتفالية التراثية بيوم الوطن، مشيراً إلى أن مشاركة أكثر من 1500 بحار أمر يؤكد مدى عشق الشباب لتراث الآباء والأجداد، كما أنه تأكيد على أهمية السباق.
وأضاف: «رعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، للسباق ولمختلف الأحداث التي ينظمها النادي هي السبب الرئيس وراء ما يتحقق من نجاحات على أرض الواقع».
وطالب المشاركين بضرورة الالتزام بالقياسات الفنية، منوهاً إلى أن جميع المحامل سوف تخضع لفحص فني شامل للتأكد من التزام الجميع بالمواصفات التي تم الاتفاق عليها.
وشدد على أن فريق عمل نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت يسعى لإخراج الأحداث والبطولات والسباقات بالشكل المبهر الذي اعتاد عليه الجميع من الأحداث التي تقام تحت مظلة النادي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©