الاتحاد

الرياضي

4 مباريات تدشن «افتتاحية» كأس اليد

كأس اليد فرصة للاعبين المواطنين خلال توقف الدوري (من المصدر)

كأس اليد فرصة للاعبين المواطنين خلال توقف الدوري (من المصدر)

رضا سليم (دبي)

تنطلق اليوم كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة اليد، والمخصصة للاعبين المواطنين، والتي تستمر حتى 28 ديسمبر الجاري، وهي البطولة التي تقام خلال توقف الدوري الطويل، لمدة 68 يوماً، بسبب مشاركة المنتخب في البطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال بالكويت الشهر المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم بالقاهرة 2021.
ويشارك في الكأس 10 أندية، تضم المجموعة الأولى فرق الشارقة والوصل وبني ياس والعين والظفرة، وتشهد الجولة الأولى مواجهتين الأولى تجمع بين الوصل وبني ياس بصالة الوصل، وتجمع الثانية بين العين والظفرة بصالة العين، وتضم المجموعة الثانية فرق شباب الأهلي والنصر والجزيرة والوحدة ومليحة، وتبدأ الجولة الأولى اليوم بمواجهتين تجمع الأولى بين النصر مع مليحة بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر، والثانية تجمع الجزيرة مع الوحدة بصالة الجزيرة في الخامسة مساء.
وتقام الجولات يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع لضغط المسابقة في الدور الأول، حيث تقام الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل، ويلتقي بني ياس مع العين والشارقة مع الوصل في المجموعة الأولى ومليحة مع الجزيرة وشباب الأهلي مع النصر في المجموعة الثانية، وتقام الجولة الثالثة يوم السبت 14 ديسمبر حيث يلتقي العين مع الشارقة والظفرة مع بني ياس في المجموعة الأولى والجزيرة مع شباب الأهلي دبي والوحدة مع مليحة في المجموعة الثانية.
ويسدل الستار عن البطولة يوم 28 ديسمبر الجاري، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية على اللقب، فيما يلعب ثاني المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية على المركزين الثالث والرابع.
كانت لجنة المسابقات أعادت كأس الإمارات بعد إلغائها في بداية الموسم بسبب ضغط الموسم إلا أنها وضعتها من جديد في شهر يناير وتركتها اختيارية للأندية نظرا لأنها لم يتم الإعلان عنها في الأجندة من بداية الموسم.

اقرأ أيضا