الاتحاد

الاقتصادي

شركات سيارات ألمانية توشك على شراء خرائط «نوكيا»

مقر شركة نوكيا في إسبو - فنلندا (أ ب)

مقر شركة نوكيا في إسبو - فنلندا (أ ب)

بروكسل(د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية، أن مجموعة من شركات السيارات الفارهة الألمانية بينها بي.إم.دبليو اقتربت من شراء خدمة خرائط «نوكيا» الرقمية المعروفة باسم «هير» مقابل 2,7 مليار يورو (3 مليارات دولار).

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن مصادر وصفتها بالمطلعة على الملف، إن من الممكن الإعلان عن الصفقة غدا الاثنين، مشيرة إلى أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بين نوكيا ومجموعة الشركات التي تضم بي.إم.دبليو ومرسيدس بنز وأودي، وهو ما يعني إمكانية تأجيل الإعلان عن الصفقة أو حتى فشلها.
في الوقت نفسه، رفض مسؤولو شركات السيارات وشركة نوكيا التعليق رسميا على هذه الأنباء. يذكر أن بي.إم.دبليو وأودي ومرسيدس التي تتنافس في سوق السيارات الفارهة على مستوى العالم اتخذت خطوة غير مسبوقة بالتعاون معاً من أجل صفقة استحواذ بهذا الحجم.
ومع اقتراب شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة جوجل من دخول سوق السيارات الذاتية القيادة (بدون سائق) أصبح من المهم جداً بالنسبة لشركات صناعة السيارات الفارهة امتلاك الخرائط الرقمية المفصلة التي ستحتاج إليها السيارات الذكية في المستقبل. كانت نوكيا قد ذكرت الخميس أن مراجعة استراتيجية لخدمة «هير» وصلت إلى مرحلة متقدمة.

اقرأ أيضا