الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«التمكين الاقتصادي للمرأة» تبحث تمويل رائدات الأعمال

«التمكين الاقتصادي للمرأة» تبحث تمويل رائدات الأعمال
7 ديسمبر 2019 00:05

الشارقة (الاتحاد)

كشفت القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة عن برنامج فعاليات دورتها الثانية، التي تنظم يومي 10 و11 ديسمبر الجاري، بمشاركة 50 متحدثاً محلياً وعالمياً يمثلون منظمات المجتمع المدني وجهات حكومية وعدد من الخبراء المعنيين بتمكين المرأة.
وتتضمن القمة، التي تنظمها مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، تحت شعار «محركات التغيير»، 18 جلسة رئيسة إلى جانب 29 ورشة عمل على هامش القمة.
وتبحث القمة خلال جلساتها إنجازات المؤسسات التي تعهدت بتنفيذ بعض مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة خلال الدورة الأولى من القمة التي نظمت في العام 2017، حيث أعلن عدد من الشركات والمؤسسات والمنظمات والهيئات المحلية والدولية، التزامها بمراجعة سياساتها وممارساتها القائمة تجاه النساء وتطوير سياسات جديدة في سبيل تحقيق التمكين للمرأة في مكان العمل والمجتمع.
وتعهدت المؤسسات والهيئات الملتزمة بتنفيذ مبادرة أو مشروع أو برنامج خلال مدة أقصاها عامان، بحيث تسهم هذه المبادرات بتعزيز فرص التعليم والتدريب والتطوير المهني للمرأة، ودعم وصولها إلى المناصب القيادية العليا في الشركات والمؤسسات رفيعة المستوى، وتحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين في مختلف القطاعات العملية والحقول الحياتية وغيرها.
ويستعرض المسؤولون الإماراتيون، في الجلسة الثانية التي تحمل عنوان «صياغة مستقبل الاقتصادات» نتائج السياسات التي استهدفت تسهيل مشاركة المرأة في صياغة الاقتصاد ويقدمون الإنجازات التي حققتها حكومة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال.
وتتناول كذلك «أفضل الطرق نحو التمويل» التحديات التي تواجه رائدات الأعمال في الحصول على التمويل الذي يستطيعون من خلاله إطلاق أو تطوير مشروعاتهم الخاصة، كما تستعرض الجلسة حلولاً عملية لمستثمرين يشاركون أفكارهم مع الحضور حول التجارب الناجحة في هذا المجال، ثم تتيح الجلسة الاستماع إلى التحديات التي تواجهها بعض المشاركات في هذا المجال، لتحصلن على نصائح عملية تسهل طريقهن لتطوير مشاريعهن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©