السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

منتدى يبحث قدرات التمويل الإسلامي عالمياً

منتدى يبحث قدرات التمويل الإسلامي عالمياً
7 ديسمبر 2019 00:05

جدة (الاتحاد)

اختتمت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، فعاليات منتدى شركائها للعام الجاري، الذي انعقد تحت عنوان: «الاستثمار من أجل التأثير» في جدة، وشكل منصة مواتية أتاحت للوفود المشاركة فرصة اكتساب فهم أفضل حول دور التمويل الإسلامي حول العالم في تنمية التجارة وتحسين حياة الناس والمساهمة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
وتولى المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، رئاسة عدد من الجلسات النقاشية مع عدد من الشركاء الرئيسيين الذين لعبوا دوراً بارزاً في تمكين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة من تحقيق مهمتها، وبأن تصبح المورد المفضل لحلول التمويل التجاري في جميع أنحاء العالم، خاصة الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي.
وفي كلمته الافتتاحية، تحدث عن حجم التأثير التنموي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، موضحاً كيف أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تمكنت في غضون 12 عاماً من تقديم 50 مليار دولار على شكل تمويلات تجارية توزعت على أكثر من 750 معاملة تمويل شملت جميع فئات العملاء في الدول الأعضاء، وتنوعت هذه التمويلات ما بين حكومية وعامة وأخرى ممنوحة لمؤسسات ذات صلة بالحكومة ومؤسسات مالية وبنوك وشركات من القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة.
وتساهم هذه التمويلات في تحسين حياة الأفراد في جميع مناحي الحياة، بمن فيهم المزارعون والعمال والتجار والأشخاص الذين يعانون الفقر في 51 دولة عضواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وجنوب آسيا ورابطة الدول المستقلة. وهو سجل يحق لشركائنا أن يفخروا به.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©