الاتحاد

الرياضي

ماكيفوي سفيراً للسباحة الأسترالية في كازان

مستقبل يحمل طموحات أستراليا في مونديال السباحة (إي بي أيه)

مستقبل يحمل طموحات أستراليا في مونديال السباحة (إي بي أيه)

كازان (د ب أ)

يتطلع السباح الأسترالي الشاب كاميرون ماكيفوي للظهور بأفضل أداء ممكن في بطولة العالم للسباحة في كازان الروسية، من أجل إحراز ميدالية في سباق 100 متر حرة، في ظل غياب حامل اللقب جيمس ماجنوسن.

وقال ماكيفوي 21 عاماً في مؤتمر صحفي أمس، «إذا تمكنت من إنهاء سباق 100 متر حرة في الوقت الذي أتطلع إليه، سيكون لدي فرصة جيدة لأن أكون بين الثلاثة الأوائل.. أعتقد أن بإمكاني أن أفعل ذلك».
وأضاف «هل أنا المرشح الأول؟ السباح الذي سيلمس خط النهاية قبل بقية المتسابقين سيكون الفائز، وإذا كنت أنا هذا الرجل سيكون أمراً رائعاً».
وغاب ماجنوسن عن حملة الدفاع عن لقب سباق 100 متر حرة بسبب مشكلة في الكتف، علماً أن نهائي السباق سيقام يوم الخميس المقبل وتقام التصفيات في اليوم نفسه.
ويأمل ماكيفوي أيضاً في المنافسة على الميدالية الذهبية في سباق 200 متر الثلاثاء المقبل و500 متر يوم الجمعة المقبل.
ويعد السباح الأسترالي هو المرشح الأول لذهبية 100 متر بعدما تأهل إلى بطولة العالم، عقب تسجيل أسرع زمن 65. 47 ثانية في التصفيات، ويحل الصيني نينج زيتاو في المركز الثاني بفارق 5. 0 ثانية عن ماكيفوي، ويأتي الروسي فلاديمير موروزوف في المركز الثالث يليه الأميركي ناثان ادريان في المركز الرابع.
وتابع ماكيفوي «أول سباح يأتي إلى ذهني هو الروسي فلاديمير موروزوف، لا يوجد الكثير من السباحين في عالمنا بإمكانهم صناعة اسم لهم في سباق 100 متر سباحة حرة في هذه النسخة من بطولة العالم».
وواصل «السباحون كلهم يسعون باستمرار لخطف الأضواء، أنهم يحققون نتائج جيدة والإحصائيات تشهد على ذلك».
ورشح ماجنوسن مواطنه ماكيفوي للفوز بالميدالية الذهبية رغم المنافسة الشرسة.
وقال «أعتقد أن كاميرون في وضع جيد للغاية، ولكنه سيواجه منافسة من جانب أميركا.. الحصان الأسود الكبير هم الروس، الذين ظهروا بسرعة كبيرة في بطولة العالم للجامعات في 2013».
وقد يكون البطل الأولمبي الأميركي أدريان مصدر خطورة على ماكيفوي، بعد أن حقق نتائج متميزة في العام الماضي، في الوقت الذي يأمل فيه نينج 22 عاماً الذي يكبر ماكيفوي بعام واحد، تحقيق الميدالية الذهبية وكتابة اسمه بأحرف من نور في سجلات بطولة العالم.
وقال ماكيفوي «لقد شاركت في عدد جيد من البطولات الكبرى، خاصة في سباق 100 و200 متر حرة، إنها المسافة المفضلة بالنسبة لي، سأحاول تقديم أفضل أداء لي، وأن أبذل قصارى جهدي».

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والفجيرة.. «ديربي العقدة»!