أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي برنامج «80 قائداً شاباً»، والذي يعد أول برنامج تخصصي من نوعه للقيادات الشابة على مستوى إمارة أبوظبي.
وأوضح اللواء سالم شاهين النعيمي، مدير قطاع شؤون القيادة ومدير قطاع الموارد البشرية بالإنابة، خلال حفل إطلاقه، أن المشروع، الذي اقترحه «مجلس شباب شرطة أبوظبي»، يهدف إلى إعداد جيل من القادة الشباب لإكمال مسيرة التميز والريادة في العمل الشرطي والأمني، لافتاً إلى أنه يأتي في إطار سعي القيادة العامة لشرطة أبوظبي لتنمية القيادات الشابة، وإعطائها الفرص الملائمة للتحفيز من أجل خدمة الوطن الغالي.
ومن جانبه، ذكر المقدم محمد حمد الكعبي، مدير إدارة العاملين بقطاع الموارد البشرية، أن البرنامج التدريبي يشتمل على محاور في القيادة والإدارة الشرطية، والتميز المؤسسي، وإدارة نظم المعلومات الشرطية، والتحديات الأمنية والشرطية.
وأشار إلى أن الجانب العملي للمشروع يركز على تطبيق برنامج الظل الوظيفي، من خلال وجود مسؤول في كل وحدة تنظيمية، ليعطي المنتسبين جرعات من المعرفة، والاطلاع على الإجراءات المتبعة، وإتاحة الفرصة لكل منتسب بتطبيق عملي على مجمل المحاور التي شملها المشروع، في مختلف الوحدات التنظيمية في المؤسسة الشرطية بأبوظبي.