الاتحاد

الرياضي

اندوخار يفقد لقب «جشتاد» على يد بيلوتشي

جشتاد، فلوريانوبوليس (أ ف ب، د ب أ)

احتاج ديفيد جوفين لصحوة متأخرة ليقود المصنفين الثلاثة الأوائل للدور نصف النهائي في بطولة سويسرا المفتوحة للتنس «جشتاد»، بعدما فاز على جواو سوزا 6 - 7 (7 - 9) و6 - 4 و7 - 6 (7 - 1).

واحتاج جوفين لساعتين ونصف الساعة للفوز على البرتغالي سوزا المصنف السادس بالبطولة، بينما حجز الإسباني فليشيانو لوبيز مكانا له في هذا الدور، بعد مباراة سهلة فاز خلالها على الكولومبي سانتياجو جيرالدو، المصنف الثامن في البطولة، 7 - 6 (7 - 4) و6 -.4
وأكمل النمساوي دومينيك تيم المراكز الثلاثة الأولى على الملاعب الرملية لجبال الألب، بفوزه على المصنف السابع بابلو كارينو بوستا 6 - 4و3 - 6 و6 -2.
وفاز البرازيلي توماس بيلوتشي على الإسباني بابلو أندوخار 3 - 6 و6 - 4 و6 -1 .
وخسر جوفين مباراة وحيدة سابقة أمام منافسه، بيلوتشي، الذي واجهه أمس.. وكانت آخر هزيمة قد أقيمت في نيوزيلاند منذ عامين ونصف العام.
وجرد بيلوتشي المصنف خامسا اندوخار الرابع من لقبه كبطل للدورة البالغة جوائزها 310. 494 يورو، ليضرب بيلوتشي موعداً في الدور المقبل مع البلجيكي دافيد جوفان المصنف أول الذي تغلب على البرتغالي جواو سوزا السادس 6-7 (7-9) و6-4 و7-6 (7-1).
ووصل جوفين إلى الدور نصف النهائي من بطولة جشتاد للمرة الثانية في الأعوام الثلاثة الماضية.

وكان اندوخار أحرز اللقب العام الماضي بفوزه في النهائي على الأرجنتيني خوان موناكو المشارك في دورة هامبورج الألمانية هذا العام. وسيواجه لوبيز في المباراة التالية نظيره تيم، الفائز ببطولة أوماج الدولية الأسبوع الماضي لتصبح بطولته الثانية في تاريخه وفي هذا الموسم بعد التتويج ببطولة نيس.

وكان تيم قد تغلب على لوبيز في آخر مباراتين جمعتهما.
وفاز تيم بالمباراة السادسة على التوالي في ما يقرب من 90 دقيقة. على الجانب الآخر، انحصر لقب بطلة دورة فلوريانوبوليس البرازيلية الدولية للتنس، البالغة جوائزها 250 ألف دولار بين الألمانية انيكا بيك والبرازيلية تيليانا بيريرا المصنفتين ثالثة ورابعة على التوالي.
وذلك بعد أن فازت بيك على الأميركية بيتاني ماتيك ساندز الخامسة 7-6 (10-8) و4-6 و6-3، وبيريرا على اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا 6-3 و7-5.

والتقت اللاعبتان مرتين سابقا ففازت بيريرا في دورة للهواة عام 2011، وبيك في دورة باد جاشتاين النمساوية الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا

عبدالله سالم: يا أعضاء إدارة الوصل استقيلوا !