الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وفد «صحة دبي» يطلع على تجربة منشآت بنغالور الهندية

وفد «صحة دبي» يطلع على تجربة منشآت بنغالور الهندية
6 ديسمبر 2019 00:45

دبي (الاتحاد)

زار وفد هيئة الصحة بدبي برئاسة معالي حميد محمد القطامي المدير العام للهيئة، عدداً من المنشآت والمؤسسات الصحية والطبية في الهند في إطار زيارته الرسمية الحالية ضمن برنامج توثيق العلاقات وبناء الشراكات الذي تتبناه الهيئة في سياستها لتعزيز تبادل الخبرات والتجارب الناجحة ونقل المعرفة، وقبل ذلك الترويج لواجهة دبي الصحية.
وشملت المحطة الثانية للزيارة الرسمية، جولات عدة يوم أمس في مدينة بنغالور التي تعد ثالث أكبر مدينة هندية، فضلاً عن كونها المركز الرئيس للعلوم والتكنولوجيا في الهند.
وقبل بدء الجولات، التقى الوفد مع ك. ك. شايلاجه وزيرة الصحة والعدالة الاجتماعية التي حضرت إلى مدينة بنغالور، لاستكمال مباحثات التعاون التي جرت بين الهيئة والوزارة، بحضور معالي القطامي، والمسؤولين والمختصين من الجانبين.
وأكد معاليه أهمية استثمار العلاقات القوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند، وتنشيط هذه العلاقات وإيجاد فرص التعاون المتصلة بالأهداف المشتركة بين الهيئة والمؤسسة الصحية في كيرلا ومختلف المدن الهندية.
وزار القطامي ووفد الهيئة مستشفى مانيبال في مدينة بنغالور، حيث اطلع على الخدمات التي يقدمها المستشفى وخاصة خدمات غسيل الكلى، وزراعة الأعضاء، وعلاجات الخلايا الجذعية ومرافق التدريب الطبي في المستشفى، حيث كان في استقبال معاليه، الدكتور سودارشان بلال، رئيس مجلس إدارة المستشفى.
تضمنت الزيارات الرسمية لقاء المسؤولين في شركة فيليبس للابتكار، للتعرف إلى أبرز الابتكارات في مجال الرعاية الصحية ومناقشة مستجدات العالم في مجال التقنيات والحلول الذكية الصحية.
في سياق نفسه وضمن أجندة الزيارة، أبرمت هيئة الصحة بدبي مذكرة تفاهم مع مؤسسة « في بي أس للرعاية الصحية وقعها معالي حميد القطامي، وعن المؤسسة الدكتور شمشير فياليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بهدف تسهيل نقل المعرفة والتعاون في مجالات الرعاية الصحية بين الجانبين.
وقال القطامي: «تحرص الهيئة على تقديم رعاية صحية فائقة الجودة في منشآتنا الطبية، ونحن نعمل مع مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة في جميع أنحاء العالم، بما يعزز توجهاتنا وأعمال التطوير التي ترتكز على خدمة الناس ورعايتهم والعناية بصحتهم وسلامتهم».
ومن جهته، قال الدكتور شمشير فياليل: «ونحن ملتزمون بالتعاون في قطاع الرعاية الصحية بهدف توفير رعاية صحية عالية الجودة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©