الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

كراسي متحركة لأصحاب الهمم في رواندا

كراسي متحركة لأصحاب الهمم في رواندا
6 ديسمبر 2019 00:45

كيغالي (وام)

وزعت سفارة الدولة في رواندا مجموعة من الكراسي المتحركة على أصحاب الهمم من المواطنين بمقاطعة «نيار جينجي» بالعاصمة كيغالي، بإشراف هزاع محمد القحطاني سفير الدولة لدى رواندا.
وقال القحطاني إن هذه المبادرة التي تهدف إلى إرساء قيم الانفتاح بين الشعوب، تأتي في إطار «عام التسامح» ترسيخاً للنهج الذي غرسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والآباء المؤسسون، وانتهجته القيادة الرشيدة للدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
وأشار إلى المبادرات العديدة التي اتخذتها حكومة الإمارات للاحتفال بعام التسامح هذا العام، والتي توجت بالزيارة التاريخية لقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية إلى الدولة وتوقيعه مع فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وثيقة الأخوة الإنسانية، فضلاً عن استضافة دولة الإمارات الألعاب الأولمبية العالمية الخاصة.
ولفت إلى أن دولة الإمارات وكجزء من تقدير وتقييم دور ذوي الاحتياجات الخاصة، قامت بتغيير مسماهم إلى «أصحاب الهمم».
من جانبها، قدمت معالي إغناتيان نيراروكوندو، وزيرة الدولة المسؤولة عن الشؤون الاجتماعية في راوندا، الشكر لدولة الإمارات على هذه المبادرة الإنسانية، مشيرة إلى أن الإمارات لا تدخر جهداً في تقديم المساعدة والاستجابة للاحتياجات الإنسانية في بلادها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©