الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تنمية المجتمع» تدعو لتبني مبادرات نوعية

«تنمية المجتمع» تدعو لتبني مبادرات نوعية
6 ديسمبر 2019 00:45

دبي (الاتحاد)

كرمت هيئة تنمية المجتمع في دبي المتطوعين المتميزين ودعت لتبني مبادرات نوعية لتعزيز العمل التطوعي وخدمة المجتمع، وذلك خلال الاحتفال الذي أقامته بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، والذي يصادف 5 ديسمبر. وخلال الفعالية التي أقيمت في متحف الاتحاد بدبي وحضرها عدد كبير من المتطوعين والجهات التطوعية كشفت الهيئة أن عدد المتطوعين المسجلين في برنامج دبي للتطوع بلغ منذ إطلاق البرنامج 26391 متطوعاً يشمل ذلك متطوعين من كبار المواطنين وأصحاب الهمم.
وكرّمت الهيئة 27 من أكثر المتطوعين نشاطاً ضمن برنامج دبي للتطوع، بالإضافة إلى المتطوعين من كبار المواطنين وأصغر المتطوعين لدى الهيئة. وتم أيضاً تكريم 6 جهات تطوعية و3 من الفرق التطوعية الأكثر مساهمة ونشاطاً خلال العام 2019، فضلاً عن أكثر الجهات تفاعلاً سواء على صعيد توفير فرص تطوعية أو التطوع لخدمة أفراد المجتمع. وقال حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في الهيئة : «ساهمت جهود المتطوعين المسجلين لدى الهيئة خلال السنوات الأربع الأخيرة في تحقيق وفر مالي يتجاوز 36 مليون درهم، تم استثمارها بلا شك في تطوير فرص ومبادرات مجتمعية جديدة وندعو أفراد المجتمع إلى التطوّع كل في مجاله التخصصي».
وأعلن أن هيئة تنمية المجتمع ستستقبل الاقتراحات للمبادرات التطوعية في المجال الاجتماعي، ليتم دراسة جدواها وتطبيق المبادرات المتميزة منها تحت مظلة برنامج دبي للتطوع وبجهود المتطوعين». وكشف عن أن عدد الجهات التي توفر فرصاً تطوعية في برنامج دبي للتطوع منذ العام 2016، وحتى نهاية نوفمبر من العام الجاري بلغ 898 جهة يشمل ذلك جهات حكومية وخاصة، كما بلغ عدد الفرص التطوعية في الفترة نفسها 1986 فرصة تطوعية، بإجمالي ساعات تطوعية 469479 ساعة تطوعية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©