الاتحاد

الاقتصادي

15.88 مليون سائح ونزيل في فنادق أبوظبي ودبي خلال 9 أشهر

نزلاء ينجزون معاملات الإقامة في أحد الفنادق بأبوظبي (الاتحاد)

نزلاء ينجزون معاملات الإقامة في أحد الفنادق بأبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (وام)

واصل قطاع السياحة في أبوظبي ودبي نشاطه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019 محققاً نمواً بنسبة 4% بحسب الأرقام التي تصدرها إدارات السياحة في الإمارتين وجرى توثيقها من قبل مصرف الإمارات المركزي في تقرير المراجعة ربع السنوية المخصص لرصد التطورات الاقتصادية والمالية التي تشهدها الدولة.
وارتفع عدد السياح الدوليين ونزلاء الفنادق في أبوظبي ودبي إلى 15.88 مليون منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر مقارنة مع نحو 15.26 مليون بالفترة نفسها من العام 2018.
وتصنف إمارتا دبي وأبوظبي بكونهما الوجهتين السياحيتين الرئيسيتين في دولة الإمارات لذا فإن نسبة مشاركتهما في الناتج المحلي الخاص بقطاع السياحة يتجاوز 80%.
وتظهر الإحصائيات الرسمية ارتفاع إجمالي عدد السياح الأجانب الوافدين وضيوف الفنادق إلى إمارة دبي خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2019 إلى 12.08 مليون سائح بنمو نسبته 4.3% مقارنة مع 11.58 مليون في الفترة ذاتها من العام 2018. وتشير البيانات التي نشرتها دائرة السياحة في دبي إلى أن حوالي 56.3% «6.3 مليون» من السياح الوافدين إلى دبي منذ بداية العام وحتى نهاية سبتمبر 2019 أقاموا في فنادق الإمارة.
وسجلت أرقام تعداد نزلاء الفنادق الأجانب زيادة بنسبة 8.7% «ارتفعت بحوالي 550 ألفاً» مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.
وانخفضت الإيرادات لكل غرفة متاحة إلى حد كبير مقارنة بالفترة نفسها من 2118، ما يعكس استمرار الخصومات التي تقدمها الفنادق في دبي.
وفي أبوظبي سجل ضيوف الفنادق الأجانب في الإمارة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر2019 ارتفاعاً بنسبة 3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.
وتفيد جميع مؤشرات نزلاء الفنادق الدوليين في أبوظبي بأن الإشغال يسير في اتجاه تصاعدي خلال 2019، وجاء ذلك مقروناً بارتفاع في متوسط المعدل اليومي خلال الفترة المرجعية، الأمر الذي أسهم في ارتفاع إجمالي إيرادات الفنادق في أبوظبي على نحو ملحوظ مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

اقرأ أيضا

«ستاندرد تشارترد» يفتتح مكتباً في «أبوظبي العالمي»