الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"سكي دبي" يستضيف أول ألعاب بارالمبية للتزلج على المنحدرات الثلجية

"سكي دبي" يستضيف أول ألعاب بارالمبية للتزلج على المنحدرات الثلجية
6 نوفمبر 2018 00:04

دبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، واللجنة البارالمبية الآسيوية، واللجنة البارالمبية الإماراتية، والاتحاد الإماراتي للرياضات الجليدية، كشف سكي دبي في مؤتمر صحفي عقده أمس الأول، عن استضافته فعاليات الرياضات الثلجية لأصحاب الهمم، وذلك لأول مرة بالدولة اعتبارا من اليوم ببطولة كأس آسيا لركوب ألواح التزلج على الثلج، تليها كأس العالم لركوب ألواح التزلج على الثلج غداً وبعد غد، فيما تقام المسابقات العالمية لتزلج المنحدرات الثلجية يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، وتختتم كأس آسيا للتزلج على المنحدرات الثلجية يومي 14-15 نوفمبر الجاري.
وتشهد فعاليات الرياضات الثلجية لأصحاب الهمم مشاركة نخبة من الرياضيين من عدة دول، حيث تعد هذه الفعاليات الرياضية ضمن أقوى الألعاب التي تقام بالدولة، وتأتي في المرتبة الثانية بعد الألعاب البارالمبية الشتوية وبطولة العالم من حيث الأهمية.
وتأكيدًا على أهمية هذه الفعاليات، ستشهد مشاركة العديد من الرياضيين من العديد من الدول، منها الولايات المتحدة وأستراليا وبلجيكا واليابان البرازيل والصين وكرواتيا، حيث سيتواجد في الحدث كل من اللاعب الأميركي مايك مينور، الفائز بالميدالية الذهبية والهولندية لينسا بونشوتن، الفائزة بالميدالية الفضية.
من ناحيته، قال محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالمبية الدولية، رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، إن استضافة سكي دبي لهذه الفعاليات هو مكسب كبير للدولة والتي تعزز مكانتها على خريطة المسابقات الدولية للرياضات الثلجية.
وأضاف: نتطلع أن تحقق الفعاليات المختلفة أهدافها المنشودة وأن يقدم «أصحاب الهمم» كل ما عندهم في هذا الحدث المهم، وخصوصاً أن اللجنة البارالمبية الإماراتية بارالمبية تسعى لتشجيع الرياضيين من «أصحاب الهمم» بالدولة لحضور الفعاليات وتحفيزهم للمشاركة وتعلم مهارات التزلج على المنحدرات الثلجية وألواح التزلج، على أمل أن يتمكنوا من التسجيل والمشاركة في مسابقات العام المقبل ونتوجه بالشكر لكل من يساهم في إنجاح هذا الحدث والذي يقام للمرة الأولى بالدولة.
وقال أحمد جلال إسماعيل الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للمشاريع: «يسعدنا استضافة فعاليات الرياضات الثلجية لأصحاب الهمم التي تأتي ضمن التزامنا بتأسيس رياضات ثلجية بالدولة، وجعل الإمارات وسكي دبي وجهة عالمية لهذه الرياضات، وخصوصاً أن « سكي دبي» سيصبح واحدًا من الوجهات العالمية الرئيسة لبطولات التزلج على الجليد».
وأكد ديمتريي لازاروفسكي، رئيس الرياضات الثلجية العالمية لأصحاب الهمم في اللجنة البارالمبية الدولية: «تعد فعاليات الرياضات الثلجية لأصحاب الهمم خطوة مهمة في رفع مستوى الوعي بالرياضات الثلجية بالإمارات وآسيا بشكل عام، والتي ستسهم في بناء قاعدة جيدة من المواهب التي تملك مقومات المنافسة على البطولات المحلية والدولية».
من جهته، أكد هامل القبيسي، نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية أن «أصحاب الهمم» أثبتوا قدرتهم على تحقيق نتائج متميزة على الصعد كافة، مثمنا الجهود المبذولة من سكي دبي لتنظيم الفعاليات لتطوير الرياضات الثلجية بالدول لتصبح وجهة عالمية بإتاحة الفرصة لأبناء الوطن الموهوبين لإظهار قدراتهم في المنافسات والبطولات محلياً وعالمياً.
وقال: نشكر مجلس دبي الرياضي على دعمه المتواصل لتنظيم البطولات الثلجية والبطولات الأخرى، ما ساعدنا في اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية من أجل تحقيق المزيد من النجاحات على الصعد كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©