الاتحاد

ثقافة

«كيف تناور» في «معرض 421» 10 ديسمبر

الأماكن والسطوح إحدى ورشات المعرض (من المصدر )

الأماكن والسطوح إحدى ورشات المعرض (من المصدر )

أبوظبي (الاتحاد)

كشف معرض421 عن برنامج فعالياته لشهر ديسمبر، والذي يتضمن سلسلة من عروض الأفلام وورش العمل والأنشطة التفاعلية التي تهدف إلى تعزيز تفاعل عامة الجمهور في دولة الإمارات مع المشهد الإبداعي المتنوع، وتشجيع الحوار الثقافي حول مختلف مجالات الفنون والتصميم والابتكار.
وتعتزم وجهة الفنون والتصميم إطلاق معرض جديد بعنوان «كيف تناور: في شكل النصوص وتدابير النشر» بدءاً من 10 ديسمبر 2019 ولغاية 16 فبراير 2020، حيث سيستكشف المعرض آفاق النشر والعلاقة التي تربط بين الإنتاج الثقافي من جهة، وعملية نشر الأعمال وتقديمها إلى الجمهور من جهة أخرى، وذلك بإشراف مها مأمون وآلاء يونس.
ويستهل معرض421 برنامجه المتنوع من ورش العمل لهذا الشهر في 6 ديسمبر مع ورشة عمل عن التنسيق (دي جيه) والإنتاج الموسيقي التي توفر مقدمة تعريفية حول الإنتاج الموسيقي الإلكتروني وتنسيق الأسطوانات. وتأتي الورشة بإشراف الموسيقية المقيمة في برلين جوستين بيري من شركة ’آرت باي تون‘ ومعلمتها الفنانة المبدعة سيمون جونز بيتشز. وسيعقبها حفل موسيقي «تشيل لاونج» بمشاركة جوستين وسيمون.
كما تعقد ورشة عمل «الأماكن والسطوح» بقيادة الفنانة والمصممة تالين هزبار.
وتعود «سينما عقيل» لتتعاون مع معرض421 مجدداً هذا العام من خلال عروض مجانية في 11 ديسمبر في إطار سلسلة «العرب والمدينة».
ومن المقرر أن يستضيف معرض421 بالتعاون مع معهد ’ثنكرز أند دوورز‘ جلسة حوارية تحت عنوان «مبادئ التسامح والحوار بين الثقافات كركيزة للسلام والتعايش» يوم 11 ديسمبر.
كما يواصل «جلف فوتو بلس» تعاونه هذا العام مع معرض421 من خلال ورشة تصوير جديدة بقيادة كاثلين هوار تحت عنوان «التصوير الفوتوغرافي المستوى 2» في 13 ديسمبر.
أما يوم 14 ديسمبر، فمن المقرر أن يستضيف معرض421 ورشة عمل حول فن «أساسيات الطباعة» بقيادة الفنانة سلامة نصيب.

اقرأ أيضا

«خورفكان المسرحي» 24 الجاري