الاتحاد

كرة قدم

11 نقطة تفصل «فخر أبوظبي» عن «المجموع الكبير»

ألميدا لاعب الجزيرة في صراع على الكرة مع ماجد راشد لاعب اتحاد كلباء (تصوير عبد اللطيف المرزوقي)

ألميدا لاعب الجزيرة في صراع على الكرة مع ماجد راشد لاعب اتحاد كلباء (تصوير عبد اللطيف المرزوقي)

مصطفى الديب (أبوظبي)

اقترب الجزيرة من تحقيق رقم جديد له في عالم المحترفين، حيث أصبح على مقربة من تحطيم أعلى معدل نقاط جمعه الفريق في دوري الخليج العربي منذ انطلاق دوري المحترفين، وتفصل «فخر أبوظبي» 11 نقطة فقط عن تحطيم رقم 54 نقطة، كان قد جمعها في الموسم الأول لدوري المحترفين موسم 2008 - 2009، ورغم أن «فخر أبوظبي» توج بلقب موسم 2010 - 2011، فإنه لم يستطع كسر هذا الرقم، وحصد 53 نقطة فقط. وجمع الجزيرة 44 نقطة حتى الآن، ويتبقى له تسع مباريات في الدوري بمجموع 27 نقطة، أي أنه بحاجة إلى الفوز في أربع مباريات فقط، لكسر هذا الرقم أو الفوز في ثلاث مباريات، والتعادل في اثنتين.
ويواصل الجزيرة مسيرته بخطوات ثابتة نحو اللقب، حيث يتصدر الترتيب العام، برصيد 44 نقطة بفارق سبع نقاط عن العين صاحب المركز الثاني برصيد 37 نقطة، ويخوض «فخر أبوظبي» مباراته المقبلة أمام بني ياس، متذيل ترتيب جدول البطولة، وهي مباراة سهلة نسبية مقارنة بنتائج الفريقين هذا الموسم.
ويعد موسم 2011 - 2012 هو أقل معدل لـ«فخر أبوظبي» في مجموع النقاط حيث جمع 35 نقطة، احتل بها المركز الرابع، ولم يخرج الفريق الجزراوي من المربع الذهبي للبطولة في جميع المواسم باستثناء الموسم الماضي، الذي حل فيه سابعاً لكنه جمع 37 نقطة بزيادة نقطتين، عن أقل مجموع نقاط جمعه في عالم المحترفين.
وكان الجزيرة حقق فوزاً مهماً على اتحاد كلباء بهدف دون رد بتوقيع علي مبخوت، في مباراة جرت في أجواء صعبة، حيث أثرت الرياح في أداء الفريق، كما افتقد «فخر أبوظبي» اللمسة الأخيرة، كما أكد الهولندي تين كات في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، وضاعت العديد من الفرص من أقدام علي مبخوت وليوناردو.
من جهته، أكد علي مبخوت نجم الجزيرة والمنتخب الوطني أن تحقيق الفوز هو الأهم، وحصد النقاط هو الهدف الأسمى بغض النظر عن الأداء، مؤكداً أنه في هذه الفترة يجب التركيز على جمع النقاط فقط. وشدد على أن فريقه يتعامل بالقطعة مع مباريات البطولة، ويلعب كل مباراة على أنها نهائي كأس من أجل تحقيق الفوز والمضي قدماً في طريق النجاح.
وشدد على أن «فخر أبوظبي» يقوم بالدور المطلوب منه سواء من جانب اللاعبين أو الجهاز الفني، وفي نهاية المطاف سيتم النظر إلى المحصلة النهائية.
وفيما يخص سباق الهدافين الذي ينافس فيه قال «لا أعتقد أن هذا الأمر يشغلني حالياً، وكل ما يشغلنا في الجزيرة هو تحقيق الفوز، وحصد نقاط أي مباراة من أجل مواصلة مسيرة الانتصارات»، مشيراً إلى أن العقل يؤكد أن لقب الدوري أهم من لقب الهداف. ولم يبدِ مبخوت قلقه من الفرص المهدرة أمام مرمى كلباء، مؤكداً أن الهدف تحقق وحصل الفريق على النقاط الثلاث، والمباراة كانت في ظروف طقس صعبة ورياح شديدة، مشيداً بالروح القتالية للجميع في هذا اللقاء.

حسين سهيل: القادم أصعب
أبوظبي (الاتحاد)

قال حسين سهيل مدير الجزيرة، إن فريقه أدى مباراة واقعية للغاية، وحقق المطلوب بحصد النقاط الثلاث، وأشار إلى أن اتحاد كلباء فريق قوي وأدى بشكل دفاعي صارم، الأمر الذي صعب اللقاء بعض الشيء، فضلاً عن ضياع العديد من الفرص أمام المرمى، بسبب تألق الحارس تارة وسوء الحظ تارة أخرى. ووجه التحية إلى اللاعبين على الأداء، مؤكداً أن الجزيرة يسير بخطوات ثابته نحو تحقيق استراتيجية النادي بالفوز في جميع المباريات، وانتظار المحصلة في نهاية المشوار، مؤكداً أن المنافسة في اللقب صعبة للغاية، وتتطلب السير على النهج نفسه، خصوصاً أن هناك تسع مباريات متبقية، بمجموع 27 نقطة علماً بأن فارق النقاط مع العين صاحب المركز الثاني سبع نقاط فقط. وتمنى أن يكون التوفيق حليف «فخر أبوظبي» فيما هو قادم، موضحاً أن الجميع سيقاتل من أجل تحقيق الأهداف المرجوة. ووجه التحية إلى الجماهير التي حضرت لمساندة الفريق رغم برودة الجو وشدة الرياح، مؤكداً أن الفترة الماضية شهدت التفافاً كبيراً من جماهير فخر أبوظبي حول الفريق.?

خلفان مبارك: نتعامل بالقطعة مع كل مباراة
أبوظبي (الاتحاد)?

?أبدى خلفان مبارك صانع ألعاب الجزيرة سعادته بمواصلة الانتصارات، مشيراً إلى أن الفوز بهدف أمر جيد؛ لأن المهم هو النقاط الثلاث، وقال: أتمنى حظاً أوفر لفريق كلباء الذي قدم أمامنا مباراة جيدة ودافع بشراسة، وبالنسبة لنا نحن حققنا الأهم ولا يهمنا فارق الصدارة إذا كان بنقطة أو ثماني نقاط؛ لأننا نفكر في الفوز بالمباريات فقط ونأخذها بالقطعة.?
وأضاف: صنعنا العديد من الفرص خلال شوطي المباراة، ولكن لم نوفق إلا في تسجيل هدف واحد، وهذا يحدث في كرة القدم حين يلازم المهاجمين سوء الطالع، وبكل تأكيد نسعى لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة لنسعد جمهورنا، بتقديم كرة قدم جميلة ومواصلة الانتصارات.?
وأضاف: تبقى 9 جولات على نهاية الدوري، ونحن نأخذ كل مباراة على حدة، وسنواصل السعي لتحقيق الانتصارات.

اقرأ أيضا