الاتحاد

الرياضي

ركلات الترجيح تقود البحرين لنهائي كأس الخليج

العراق بادر بالتسجيل مرتين لكن البحرين حسم المباراة لصالحه بضربات الترجيح (أ ف ب)

العراق بادر بالتسجيل مرتين لكن البحرين حسم المباراة لصالحه بضربات الترجيح (أ ف ب)

الدوحة (د ب أ)

قادت ركلات الترجيح، منتخب البحرين للتأهل إلى نهائي بطولة كأس الخليج لكرة القدم،، عقب تغلبه 5 / 3 على منتخب العراق، أمس، في الدور قبل النهائي للمسابقة.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2 / 2، حيث افتتح المنتخب العراقي التسجيل مبكراً، عبر لاعبه مهند علي، في الدقيقة السادسة، لكن عبدالله الهزاع أدرك التعادل سريعاً للبحرين، في الدقيقة 14.
وأعاد إبراهيم بايش المنتخب العراقي للمقدمة من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 18، غير أن محمد جاسم مرهون أحرز هدف التعادل لمنتخب البحرين في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، ليلجأ الفريقان لخوض وقت إضافي، مدته نصف ساعة، مقسم بالتساوي على شوطين.
ولم يفلح الوقت الإضافي في تغيير النتيجة، ليضطر المنتخبان للعب ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية للمنتخب البحريني، الذي يحلم بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.
وكانت المباراة، هي الثالثة بين المنتخبين في غضون ثلاثة أشهر، بعدما سبق أن لعبا في التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم بقطر 2022، وكأس الأمم الآسيوية التي ستقام بالصين عام 2023، حيث تعادلا 1 / 1 ذهاباً، وبدون أهداف في الإياب.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»