الاتحاد

الرياضي

استقالة اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

معتز الشامي (دبي)

تقدم المهندس مروان بن غليطة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، باستقالة من منصبه مساء أمس، على خلفية إخفاق المنتخب وتواضع نتائجه في الفترة الأخيرة، على مستوى تصفيات كأس العالم والخروج من الدور الأول لكأس الخليج العربي، وهي نفس الخطوة التي أقدم عليها باقي أعضاء المجلس.
وتفيد المتابعات أن الشيخ راشد بن حميد النعيمي سيترأس اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد خلال الفترة المقبلة، كما أنه سيترشح لرئاسة اتحاد الكرة، وذلك وفقاً للمادة 151 من النظام الأساسي، التي تفرض اجتماع الجمعية العمومية خلال أسبوع بدعوة من الأمين العام، على أن يترأس الجلسة الأكبر سناً، لتشكيل لجنة مؤقتة من الحاضرين، مع الدعوة إلى عمومية طارئة لانتخاب مجلس جديد خلال 3 أشهر قابلة للتجديد، وهو التوجه الأقرب خلال الفترة المقبلة.
وعلمت «الاتحاد» أن عبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين، سيكون ضمن اللجنة المؤقتة التي سيتم تشكيلها.
من ناحية أخرى أبلغ اتحاد الكرة المدرب الكرواتي فيردو ميلين، مدرب منتخب الشباب، بإنهاء التعاقد بين الطرفين، ليلحق ميلين بالهولندي فان مارفيك، مدرب المنتخب الأول الذي جرت إقالته أمس الأول. ويعقد ميلين الذي أخفق مع «أبيض الشباب» في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً 2020، اجتماعاً غداً مع مسؤولي الاتحاد وإدارة المنتخبات، عقب عودته من كرواتيا لإنهاء الارتباط بشكل رسمي.
والتحق ميلين «41 عاماً» بالعمل في اتحاد الكرة في يونيو 2017 كمدرب لمنتخب الناشئين، قبل تحوله لاحقاً لتدريب أبيض الشباب، حيث قاده في بطولة غرب آسيا بفلسطين وتصفيات كأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة في إيران، وجرى تجديد عقده مؤخراً حتى 2021.

اقرأ أيضا