الاتحاد

الرياضي

دوري الدرجة الأولى: الحصن والبطائح.. «الصدارة المؤقتة» في «الجولة المقدمة»

البطائح يبحث عن القمة المؤقتة (الاتحاد)

البطائح يبحث عن القمة المؤقتة (الاتحاد)

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

تنطلق اليوم مباريات الجولة السادسة لدوري الدرجة الأولى، بإقامة مباراتين، الأولى بين دبا الحصن والعربي، وتجمع الثانية البطائح وضيفه مسافي، وجاء قرار لجنة المسابقات، بتقديم موعد المباراتين، لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الأندية، لمشاركة الحصن والبطائح في دور الـ16 لكأس رئيس الدولة، إذ تنتظر الحصن مواجهة أمام العين، بينما يواجه البطائح فريق اتحاد كلباء يومي 23 و24 ديسمبر الحالي، وتعتبر مباراتا «الجولة المقدمة» فرصة أمام دبا الحصن أو البطائح للقفز إلى القمة.
وتمثل «الجولة المقدمة» فرصة لـ«الصدارة المؤقتة» لدبا الحصن والبطائح، في حال فوزهما اليوم، حيث يتساويان في المركز الثاني برصيد 8 نقاط لكل منهما، بفارق نقطتين عن دبا الفجيرة «صاحب الصدارة» برصيد 10 نقاط، مع أفضلية الحصن في المركز الثاني بفارق الأهداف عن البطائح.
ويسعى الحصن لتعويض تعادله 1-1 مع «الصقور»، في الجولة الماضية، وتخطي دبا الفجيرة المتصدر حالياً بفارق نقطتين، وإظهار المستوى الفني الجيد.
ويستعيد الفريق جهود المدافع علي درويش الغائب عن الجولة الماضية، بينما يستمر غياب محمد سعيد وعبدالله الصرومي للإصابة، وشدد المدرب سليمان حسن على أهمية احترام طموح العربي صاحب الأداء الإيجابي، بوجود العناصر الجيدة على مستوى الوسط والهجوم.
وقال سليمان حسن، إن هناك مباريات كثيرة في الموسم الحالي أكدت بما لا يدع مجالاً للشك أن كل الفرق لديها العناصر الجيدة، موضحاً أن تعادل العربي 1-1 أمام الإمارات والحمرية في المراحل الماضية، وعدم خسارة أي مباراة في الدوري، من أهم المؤشرات التي تؤكد قوة وقيمة الفريق، وضرورة الحذر ورفع مستوى التركيز، من أجل الحصول على النتيجة الإيجابية.
وفي المقابل، حرص الكرواتي بريدريج مدرب العربي على الإعداد للقاء اليوم، بخوض مباراة ودية أمام رديف اتحاد كلباء، انتهت بثنائية المهاجم البرازيلي أليكسندر أبارسيدو، وبدا واضحاً جاهزية الفريق لخوض مباراة اليوم، ومتابعة المستوى الجيد، بحثاً عن الوصول إلى «العلامة الكاملة» الأولى في البطولة، إثر التعادل 3 مرات أمام مصفوت 1-1 والإمارات 0-0 والحمرية 1-1.
وتبدو الرغبة ذاتها في المنافسة على النقاط الكاملة في المباراة الثانية، بين البطائح وضيفه مسافي، حيث يأمل المصري طارق السيد مدرب البطائح متابعة الانتصارات، بعد النتيجة الرائعة أمام العروبة 2-1 في الجولة الماضية، وعدم الابتعاد عن سباق المنافسة، بينما يستمر غياب المدافع عبدالله فرج للإصابة في الركبة.
ويدرك مسافي أن الخسارة في المباريات الماضية وحتى على مستوى تمهيدي الكأس، يجب أن تمثل دافعاً قوياً للاعبين، خصوصاً مع التحسن الواضح في المستوى الفني، الذي يعكس قيمة الجهود الكبيرة للمدرب جمال الحساني، في ترتيب أوراق الفريق، حيث يأمل الحساني صحوة المهاجم السنغالي بابا ويجو أمام الشباك، وقيادة الفريق للفوز أمام منافس عنيد.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»