الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن: 3 ملايين درهم وسيف.. حلم الحول

جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن: 3 ملايين درهم وسيف.. حلم الحول
6 ديسمبر 2019 00:03

عبدالله عامر (الوثبة)

تختتم مساء اليوم، تحديات جائزة زايد الكبرى 2019 لسباقات الهجن، بصراع الكبار مع منافسات الحول والزمول للجماعة، حيث تشهد الفترة الصباحية إقامة 10 أشواط للحول والزمول المحليات والمهجنات، منها أول 6 أشواط خصصت لفئة الإنتاج، ويحصل الفائز بلقب الشوط على جائزة مالية قدرها 50 ألف درهم، و25 ألف درهم للثاني و14 ألفاً للثالث، ثم تتوالى الجوائز حتى المركز العاشر.
وتشهد الفترة المسائية أبرز أشواط جائزة زايد الكبرى والأغلى على الإطلاق، حيث تتنافس المطايا المشاركة على أغلى الرموز على مدار 10 أشواط، إذ خصص الشوط الرئيس الأول للحول المفتوح وجائزته الرمز سيف و3 ملايين درهم، ويحصل صاحب المركز الثاني على 1.5 مليون درهم، والثالث على 700 ألف درهم، والرابع 300 ألف، والخامس 100 ألف.
وخصص الشوط الرئيس الثاني للزمول المفتوح وجائزته سيف ومليونا درهم، فيما يحصل الثاني على 800 ألف درهم، والثالث على 400 ألف، والرابع 150 ألفاً، والخامس 50 ألفاً.
ويقام الشوط الثالث للحول المحليات والتنافس على الرمز بندقية، بالإضافة إلى الجائزة المالية وقدرها 2.5 مليون درهم، أما الشوط الرابع فخصص للزمول المحليات وجائزته بندقية، و1.5 مليون درهم.
وتقام المنافسات في الأشواط من الخامس وحتى الثامن للحول والزمول من فئة الإنتاج، إذ خصص الشوط الخامس للحول المحليات الإنتاج وجائزته الرمز سيف و2.5 مليون درهم، وفي الشوط السادس تركض المطايا الزمول المحليات الإنتاج لنيل الرمز بندقية، و1.5 مليون درهم، بينما خصص الشوطان السابع والثامن من أجل حصد سيف وبندقية الحول والزمول المهجنات.
من ناحية أخرى تصدرت «الفاتنة» لمحمد بن سلطان المالكي أول أشواط الفترة المسائية، خلال منافسات الحول والزمول، التي أقيمت أمس بالميدان الغربي في منطقة الوثبة، لهجن الجماعة.
وتواصلت منافسات الجائزة أمس، لليوم السادس على التوالي، بتحديات الحول والزمول على مدار 22 شوطاً، منها 10 أشواط في الفترة الصباحية، و12 شوطاً في الفترة المسائية،
وخطف شعار محمد بن سلطان سعيد المالكي ناموس الشوطين الأول والثاني للحول المحليات والمهجنات، بعد أن انتزعت «الفاتنة» لقب الشوط الأول وقطعت مسافة الشوط البالغة 8 كلم في 12.43.00 دقيقة، فيما سجلت «بشاير» توقيتاً زمنياً قدره 12.41.09 دقيقة في الشوط الثاني.
وأهدى «مهدي» مالكه محمد سلطان بن مرخان الكتبي ناموس الشوط الثالث للزمول المحليات، محققاً المركز الأول بزمن قدره 12.56.01 دقيقة، ليواصل ابن مرخان سيطرته على الشوط الرابع عن طريق «أدهم»، الذي أنهى الشوط في زمن قدره 12.58.03 دقيقة.
وتألقت «غارة» بشعار منصور حمد الشامسي في الشوط الخامس، وحلقت بالناموس، بعد أن قطعت مسافة الشوط في 13.05.01 دقيقة، فيما جاءت «بيان» لمنصور سعد الأحبابي في صدارة الشوط السادس للحول، مسجلة توقيتاً زمنياً قدره 12.41.05 دقيقة.
وأسفر الشوط السابع للزمول المحليات عن فوز «هملول» لسهيل مبارك بالرميلة العامري، بالمركز الأول وسجل 12.58.08 دقيقة.
وعاد شعار محمد سلطان بن مرخان الكتبي في الشوط الثامن، ليحقق الفوز الثالث له في منافسات أمس، بعد فوز «شديد» بالناموس وبتوقيت قدره 12.59.08 دقيقة، ليؤكد تفوقه في منافسات الزمول.
وحلقت «شعاع» لسهيل سلطان بن تريم الكتبي بناموس ولقب الشوط التاسع، بعد أن أنهت السباق في 12.47.06 دقيقة.
وسجلت «الظفرة» لسعيد حمد مصلح الأحبابي أفضل توقيت في منافسات الفترة المسائية أمس، خلال الشوط العاشر الذي حققت خلاله زمناً قدره 12.37.3 دقيقة، فيما أسفر الشوط الحادي عشر عن فوز «مرموقه» لحمد خلفان المزروعي بتوقيت 12.43.0 دقيقة، بينما شهد آخر الأشواط منافسة شرسة حتى خط النهاية، الذي حسمته «دجا» لعلي حمودة الظاهري لمصلحتها، مسجلة توقيتاً زمنياً قدره 12.51.5 دقيقة.

ركضت الهجن المشاركة في الجائزة خلال 6 أيام، وقبل ختام المنافسات مساء اليوم على مدار 186 شوطاً في فئات الحقايق واللقايا والإيذاع والثنايا والحول والزمول، وشهدت المشاركات حضوراً كبيراً لملاك الهجن من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك للأهمية الكبيرة التي تمثل هذه الجائزة من خلال قيمة الجوائز غير المسبوقة، أو حضورها في توقيت مناسب لجميع الهجن المشاركة، مع الجهوزية العالية وسط الموسم، وتشهد منافسات الختامي 18 شوطاً، منها 8 رموز في الفترة المسائية، لتكمل الهجن 36 رمزاً وذلك بعد ختام 28 رمزاً إلى الآن لفئات الحقايق واللقايا والإيذاع والثنايا والحول والزمول.

«شديدة» الأسرع
حققت «شديدة» لحمد محمد سالم الوهيبي، التوقيت الأفضل لمنافسات الفترة الصباحية، على أرضية الميدان الغربي، بعد أن قطعت مسافة الشوط التي بلغت 8 كلم بتوقيت قدره 12:42:9، واستطاعت «شديدة» بقيادة ممثل السلطنة الدائم، أن تحرز التوقيت الأسرع، ضمن جائزة زايد الكبرى، وتحدي الحول والزمول في الشوط العاشر.

«محافل» تحتفل بأول أشواط الفترة الصباحية
حصدت «محافل» لحمد مبارك سالم رغاش الشامسي، ناموس الشوط الأول، لمنافسات الحول والزمول، والتي أقيمت بالفترة الصباحية أمس، على مدار 10 أشواط، ولمسافة 8 كلم، بالميدان الجنوبي في منطقة الوثبة بالعاصمة أبوظبي، وأنهت «محافل» مسافة الشوط خلال 12:48:0، وانتزعت «الظفرة» لزايد محمد زايد المنصوري ناموس الشوط الثاني للحول المهجنات، بعد وصولها في المركز الأول بتوقيت بلغ 12:45:00، وحلق «شاهين» لسالم حمد سالم الهاشمي بناموس الشوط الثالث للزمول المحليات، بعد أن تفوق على منافسيه وبلغ خط النهاية في توقيت قدره 12:57:00، وبسط «شمردل» لسعيد سالم أحمد دري الفلاحي سيطرته على الشوط الرابع، وكان أول الواصلين إلى خط النهاية بتوقيت قدره 13:02:02، وأهدت «كرا» ناموس الشوط الخامس للزمول المحليات إلى محمد زايد المنصوري بتوقيت بلغ.12:49:4.
وظفرت «عسيلة» لعبدالهادي راشد عبدالهادي الغفراني المري بناموس الشوط السادس للحول المحليات، بتوقيت قدره 12:49:01، وكان مياس لحمد راشد نايع الغفلي أول الواصلين إلى خط النهاية في الشوط السابع للزمول المحليات، بتوقيت قدره 12:56:01، أما الشوط الثامن فذهب إلى «مرموق» لمحمد راشد قحيد المهيري بعد وصوله في المركز الأول وبتوقيت قدره 12:48:0، ونجح «شطر» لمحمد حمد محمد العامري في الظفر بالشوط التاسع في توقيت قدره 12:55:0، وفي آخر أشواط الفترة الصباحية لفئة الحول والزمول والشوط العاشر، كانت «شديدة» لحمد محمد سالم الوهيبي على موعد مع الناموس والمركز الأول، بعد أن قطعت مسافة الشوط بتوقيت بلغ 12:42:09، وحصل جميع الفائزين بالأشواط على جوائز نقدية، وصلت إلى 50 ألف درهم، وبقية المراكز إلى العاشر على جوائز نقدية قيمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©