الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الزمالك يبدأ مشوار «الكونفدرالية» أمام جورماهيا

الزمالك يبدأ مشوار «الكونفدرالية» أمام جورماهيا
3 فبراير 2019 00:14

القاهرة (الاتحاد)

يبدأ الزمالك المصري، مشواره اليوم، في دور الستة عشر، مجموعات، بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على جورماهيا بطل كينيا، في إطار مباريات المجموعة الرابعة.
الزمالك يأمل الانتصار على بطل كينيا بأرضه ووسط جماهيره والعودة بالنقاط الثلاث التي تمنحه صدارة المجموعة مبكراً، خاصة أن السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق أعلن أن هدفه الرئيسي هو التتويج بلقب البطولة القارية، وتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخ القلعة البيضاء.
المدرب السويسري ضم كل قوته الضاربة، حيث شملت القائمة، محمود عبد الرحيم جنش وعماد السيد وعمر صلاح في حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الغني وبهاء مجدي وعبد الله جمعة وحازم إمام وحمدي النقاز في خط الدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد حسن ومحمود عبد العزيز ومحمود عبد المنعم كهربا وإبراهيم حسن ويوسف أوباما ومحمد عنتر في خط الوسط، وعمر السعيد وخالد بو طيب وحميد أحداد في خط الهجوم.
واستبعد جروس، محمد عبد السلام من القائمة بجانب محمد إبراهيم وأحمد مدبولي والمنضم حديثاً زيزو.
كما تقام اليوم، مباريات مهمة عدة في نفس البطولة، حيث يلتقي أوثو ديو الكونغولي على ملعبه مع نهضة بركان المغربي في المجموعة الأولى، ويستضيف إينوجو رينجرز بطل نيجيريا، فريق ساليتاس البوركيني بالمجموعة الثانية، ويلتقي النجم الساحلي مع الصفاقسي في قمة تونسية قوية بالمجموعة ذاتها، ويلتقي زيسكو يونايتد الزامبي مع مواطنه نكانا في إطار المجموعة الثالثة، ويلتقي الهلال السوداني مع أشانتي كوتوكو الغاني بملعب الهلال في الخرطوم بالمجموعة الثالثة، ويستضيف حسنية أغادير شقيقه الرجاء المغربي حامل لقب البطولة في قمة مغربية على استاد أدرار في إطار المجموعة الأولى، وأخيراً يحل بيترو أتلتيكو الأنجولي ضيفاً على نصر حسين داي بطل الجزائر في إطار المجموعة الرابعة بملعب 5 يوليو.

جروس: البطولة الأقوى
من ناحية أخرى أكد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، أن بطولة كأس الكونفدرالية التي يشارك بها الفريق هي الأقوى على مستوى أفريقيا هذا الموسم.
وقال جروس، إن الفريق يسعى إلى تجاوز دور المجموعات، ويركز حالياً في هذه المرحلة فقط.
وأضاف: «نحتاج عشر نقاط للتأهل ونركز في كل مباراة، وبالتأكيد نسعى للفوز في كل المباريات حتى لو ضمن الفريق التأهل».
وقال جروس: «من الصعب الحديث عن ملامح المنافسة بالمجموعة والفرق المرشحة، ولن يكون ذلك مقبولاً قبل مرور ثلاث جولات بالمجموعة».
وعن الفريق الكيني، قال مدرب الزمالك: «أحترم كل لاعبي المنافس، فهم يتمتعون بالقوة البدنية، وجميع المباريات صعبة وتحتاج لمجهود كبير».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©