الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فلايني يغادر يونايتد إلى شاندونج لونينج الصيني

فلايني يغادر يونايتد إلى شاندونج لونينج الصيني
3 فبراير 2019 00:14

لندن (أ ف ب)

أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي أن لاعب وسطه البلجيكي مروان فلايني ترك النادي للانتقال إلى الدوري الصيني، من أجل الدفاع عن ألوان شاندونج لونينج في صفقة دائمة.
وكتب يونايتد في موقعه الرسمي: «كل العاملين في يونايتد يشكرون مروان على خدماته، ويتمنون له الأفضل للمستقبل، مع استكماله إجراءات انتقاله إلى شاندونج لونينج تايشان في الصين».
ووصل البلجيكي البالغ 31 عاماً إلى «أولد ترافورد» من المنافس المحلي إيفرتون في أغسطس 2013، ودافع عن ألوان «الشياطين الحمر» في 177 مباراة، وسجل له 22 هدفاً خلال خمسة مواسم ونصف أمضاها في صفوفه.
وانضم فلايني في الدوري الصيني إلى مواطنه موسى دمبيلي الذي ترك الدوري الإنجليزي الممتاز الشهر الماضي بانتقاله من توتنهام إلى جوانججو أر أند أف.
وكان فلايني الذي وقع العام الماضي عقداً جديداً محسناً يبقيه مع يونايتد حتى 2020، من الركائز التي اعتمد عليها المدرب السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، لكنه شارك مرة واحدة كبديل في الدقائق الأخيرة في المباريات السبع التي خاضها «الشياطين الحمر» في الدوري حتى الآن بقيادة المدرب الموقت هدافه السابق النروجي أولي جونار سولسكاير.
وأنهى شاندونج الذي وقع في يوليو 2016 مع لاعب آخر من الدوري الممتاز بشخص الإيطالي جراتسيانو بيلي (ساوثمبتون) مقابل 17 مليون دولار، الدوري الصيني في المركز الثالث الموسم الماضي بفارق 10 نقاط عن البطل شنجهاي سيبج، فيما حل وصيفاً في مسابقة الكأس المحلية.
وأصبح الدوري الصيني الذي ينطلق بموسمه الجديد في الأول من مارس المقبل، محط استقطاب النجوم بسبب الأموال الهائلة التي تدفعها أنديته، وآخر الوافدين إليه كان الألماني ساندرو فاجنر الذي انضم من بايرن ميونيخ إلى تيانجين تيدا بعد حصوله على «عرض مغر»، ليلتحق بلاعبين مثل البرازيليين هولك وأوسكار الذي كان صاحب أغلى صفقة في تاريخ هذا الدوري بعد أن ترك تشيلسي الإنجليزي في 2017 للالتحاق بشنغهاي سيبج مقابل 60 مليون يورو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©