الاتحاد

الإمارات

دائرة الصحة: تدريب 3000 طبيب وإداري في أبوظبي

دائرة الصحة: تدريب 3000 طبيب وإداري في أبوظبي

دائرة الصحة: تدريب 3000 طبيب وإداري في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد دائرة الصحة في أبوظبي لتدريب أكثر من 3000 طبيب وإداري يعملون في مجموعة من المؤسسات المحلية لتعزيز قدراتهم على المشاركة في عمليات الاستجابة للحوادث الكبرى والطوارئ وضمان جاهزيتهم للتعامل معها بشكل فعال.
يأتي ذلك ضمن برنامج التدريب الطبي للطوارئ والأزمات الذي تطلقه الدائرة وتنفذه بالتنسيق مع بروميثيوس ميديكال الشرق الأوسط، الشركة الطبية البريطانية، ويستمر لمدة 18 شهراً بهدف تعزيز وبناء قدرات الكوادر الطبية والإدارية.
ويشارك في البرنامج موظفو عدد من المؤسسات المحلية هي: شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، مبادلة للرعاية الصحية، القيادة العامة لشرطة أبوظبي، الإدارة العامة للدفاع المدني أبوظبي، الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، والخدمات الطبية بشركة أبوظبي الوطنيّة للبترول «أدنوك».
وقال مطر سعيد النعيمي، مدير دائرة الأزمات والطوارئ في دائرة الصحة أبوظبي: «إن الحفاظ على مستوى عالٍ من الجاهزية في القطاع الصحي في الإمارة للتعامل مع الطوارئ والأزمات يعد أولوية رئيسة لدى دائرة الصحة أبوظبي التي تعي بأن توفير التدريب الطبي والإداري يعد جزءاً مهماً من الجهود نحو تحقيقها.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يعزي عبدالله العريمي بوفاة نجله