الاتحاد

الإمارات

بدء تصويت المتعاملين على أفضل مبادرة حكومية في دبي لعام 2019

إيمان السويدي

إيمان السويدي

دبي (الاتحاد)

أعلن مركز نموذج دبي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، فتح باب تصويت الجمهور على المبادرات التسع المرشحة للحصول على «راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية» والتي تم اختيارها من أصل أكثر من 70 مبادرة عملت عليها الجهات الحكومية المشاركة لتحسين 40 خدمة رئيسة.
وتتميز الدورة الحالية باستحداث آلية تصويت هي الأولى من نوعها، حيث سيكون بإمكان المتعاملين المستهدفين من متعاملي هذه المبادرات المرشحة فقط التصويت للمبادرة المتميزة التي ساهمت في إسعادهم، وتسهيل تجربتهم عند تلقي الخدمات.
وأكدت إيمان السويدي، مدير أول بمركز نموذج دبي، أنّ «راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية» لها دور فاعل في دفع الجهود الرامية إلى تطوير أدوات العمل الحكومي بالشكل الذي يضمن إيجاد حلول ناجحة للتحديات الحالية والمتغيرات المتسارعة والانطلاق بثقة نحو المستقبل. ويأتي استحداث مركز نموذج دبي لآلية التصويت الجديدة في إطار إيمانه بضرورة إشراك المتعاملين في عملية التحسين المستمر للخدمات الحكومية، لقياس مدى نجاح هذه الخدمات، حيث سيتم اختيار المبادرة الحكومية الأكثر ابتكاراً وجدارة للحصول على «راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية»، استناداً إلى آلية جديدة قائمة على حصد أصوات الجمهور، بالإضافة إلى تقييم عالٍ من لجنة التحكيم. ومن المقرّر أن تستمر فترة التصويت خلال الفترة من 4 ديسمبر الحالي وحتى 18 من هذا الشهر عبر الموقع الإلكتروني (http:/‏‏‏/‏‏‏vote.dtmc.gov.ae)، على أن يتم الإعلان عن الجهة الفائزة خلال «ملتقى حمدان 2019».
وترشحت 9 مبادرات مقدمة من 8 جهات حكومية للحصول على الراية.

اقرأ أيضا