الاتحاد

الإمارات

احتفالات أبوظبي باليوم الوطني تتواصل

 خلال الاحتفال (من المصدر)

خلال الاحتفال (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

احتفلت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مراكز البلديات الفرعية التابعة لبلدية أبوظبي «مركز المدينة - الشهامة - الوثبة- مدينة زايد»، باليوم الوطني بإطلاق الفعاليات والفقرات المتنوعة والترفيهية التي أدخلت السعادة إلى قلوب أفراد المجتمع في أجواء وطنية تزخر بالولاء والانتماء للوطن والقيادة.
ونظمت بلدية مركز المدينة احتفالية كبيرة على كورنيش أبوظبي بمشاركة جماهيرية واسعة، حيث تضمن الاحتفال العديد من الفقرات والاستعراضات والمسابقات والألعاب، وأعرب المشاركون عن فخرهم واعتزازهم بما حققته مسيرة الاتحاد من إنجازات وصروح شامخات.
واحتفل مركز بلدية الشهامة وبمشاركة الأرشيف الوطني ونادي تراث الإمارات وضيوف المركز من أهالي المنطقة، باليوم الوطني، حيث أعربوا عن ولائهم للقيادة وفخرهم واعتزازهم بالاتحاد ومكتسباته وما وصلت إليه الإمارات من تطور وتقدم ومكانة مرموقة بين الأمم. وبدأ الاحتفال بمسيرة الاتحاد التي شاركت فيها جموع المواطنين وطلبة المدارس والخيالة، ليستمتع الجمهور بعدها بفقرات المسرح داخل المركز التي بدأت بالسلام الوطني.
وتضمن الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والفلكلورية والعروض لطلبة المدارس التي أقيمت ضمن أجواء وطنية، بالإضافة إلى فقرة الشعر التي استمع فيها الحضور إلى قصائد شعرية قدمها الشاعر الإماراتي راشد الرميثي الحاصل على المركز الأول في مسابقة «شاعر المليون».
وشارك «الأرشيف الوطني» بمعرض صور تجسد قيام الاتحاد وصور للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بينما قدم نادي تراث الإمارات العديد من الورش التراثية للتعريف بالحرف التقليدية الإماراتية القديمة التي كان يزاولها الأجداد في كافة البيئات الإماراتية البحرية والزراعية والصحراوية والجبلية.
واختتم الاحتفال بفقرة سؤال وجواب التي شارك فيها الحضور وطلبة المدارس، كما تم توزيع الهدايا على الفائزين والمشاركين، حيث قام حميد راشد الدرعي مدير مركز بلدية الشهامة، بتكريم الأرشيف الوطني ونادي تراث الإمارات.
كما نظم مركز بلدية الوثبة احتفالاً في منتزه الوثبة ابتهاجاً بالمناسبة، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة وطلاب المدارس، وعبرت الاحتفالية عن الروح الوطنية، والانتماء للقيادة الرشيدة، والفخر والاعتزاز بالإنجازات التي حققتها دولة الاتحاد.
وتنوعت فقرات الفعالية ما بين المسابقات والورش التي كانت في مجملها عبارة عن فرحة وطن بهذه المناسبة الغالية والتي تفاعل معها الطلاب بالقصائد الوطنية والأغاني الحماسية والفقرات التراثية.
وضمن الإطار ذاته، نظم مركز بلدية مدينة زايد، فعالية احتفالية باليوم الوطني في حديقة بين الجسرين، استمرت لمدة 3 أيام بمشاركة غرين لايت، بيزي بيز، بيغ بوكس.
واستهدفت الفعالية الاحتفاء بالمناسبة الوطنية الغالية، وتعزيز الروح الوطنية والانتماء للوطن والقيادة الحكيمة، وإشاعة البهجة والسرور والفخر بإنجازات الإمارات، وبما حققته عبر مسيرة الاتحاد الماضية قدماً نحو الازدهار والتمكين والرفهية وكل ما يحقق السعادة والاستقرار لشعب الإمارات والسلام في العالم.
وتضمنت الفعالية الترفيهية التي خصصت لمختلف فئات المجتمع، إقامة الكثير من الأنشطة والمسابقات والعروض المتنوعة التي جاءت ضمن إطار احتفالات اليوم الوطني الـ 48، كما تم خلالها توزيع الكثير من الهدايا والجوائز على الجمهور المشارك في المسابقات والأنشطة.
من جانبه، نظم مركز بلدية مصفح احتفالية باليوم الوطني في بازار مصفح، حيث قامت إدارة خدمات وإسعاد المجتمع بالاحتفال باليوم الوطني مع الفئة العمالية في بازار مصفح، وبالمشاركة مع مستشفى «لايف كير»، واشتمل الحفل على مسابقات ثقافية للجمهور مع توزيع جوائز وحلويات ابتهاجاً بالمناسبة الغالية، وأعرب العمال عن سعادتهم بهذه المناسبة وفخرهم بإنجازات دولة الاتحاد، رافعين أسمى التهاني والتبريكات للقيادة الحكيمة على رعايتها لهم، وتوفير الحياة الكريمة لجميع المقيمين على أرض الدولة.

اقرأ أيضا