الاتحاد

منوعات

«أسبوع الموسيقى».. نجوم العالم في أبوظبي مارس المقبل

من حفلات المهرجان في دورة سابقة (الاتحاد)

من حفلات المهرجان في دورة سابقة (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عن النسخة الأولى من أسبوع أبوظبي للموسيقى من 12 حتى 14 مارس المقبل، ويجمع محبي الموسيقى من جميع أنحاء العالم، وتتضمن النسخة الأولى المهرجان العالمي السنوي للموسيقى الإلكترونية «ألترا»، الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ويشمل العديد من الفعاليات الموسيقية العالمية والمحلية في عدد من الوجهات السياحية الرئيسة في أبوظبي، مع التركيز على موسيقى الرقص الإلكترونية والمعروفة باسم إي دي أم، ويشمل كذلك المؤتمر العالمي الخاص بمجلة دي جي البريطانية ومهرجان كلوب سوشيال، أحد أكبر المهرجانات الشاطئية الموسيقية في المنطقة.
وقال سعيد السعيد، مدير إدارة تسويق الوجهات في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: إن استحداث أسبوع أبوظبي للموسيقى الأول من نوعه، يؤكد الإيمان بدور الموسيقى الفعّال في توحيد الناس من مختلف الثقافات، معبراً عن الفخر باستضافة المهرجان والإعلان عن مفاجآت أخرى في وقت لاحق.
تأسس ألترا، وهو المهرجان السنوي العالمي الأهم للموسيقى الإلكترونية، في عام 1990 في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، ويستقطب أكثر من 170 ألف متفرج.
وأعرب دودلي تشو، المنتج المنفذ لألترا أبوظبي عن سعادته بالقدوم إلى ميدان دو الرائع في جزيرة ياس، أبوظبي، للمرة الأولى على الإطلاق في الشرق الأوسط، وشكر محبي موسيقى الرقص الإلكترونية على المشاركة في الشغف من خلال الطلبات الملحّة بإحضار الحدث، كما شكر دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على دعمها، مشيراً إلى تعزيز مكانة أبوظبي كمركز رئيس للترفيه في الشرق الأوسط.
ويشمل أسبوع أبوظبي للموسيقى العديد من الفعاليات الموسيقية بما في ذلك المؤتمر الخاص بمجلة دي جي البريطانية المتخصصة بموسيقى الرقص الإلكترونية، وهو حدث عريق يقام للمرة الأولى في المنطقة لمدة يومين متتاليين من شهر مارس 2020، ويشمل محادثات رائدة في مجال صناعة الموسيقى وورش عمل يستضيفها كبار خبراء صناعة الموسيقى الإلكترونية، بالإضافة إلى جلسات بين الفنانين وبرامج لمواكبة وحجز المواهب.
كما يشمل المهرجان الموسيقي، عرضا مميزا للفائز عن فئة أفضل عرض موسيقي حي في حفل توزيع جوائز مجلة تايم آوت، وكلوب سوشيال، أفضل مهرجان موسيقي على الشاطئ، كما يضم اثنين من ألمع النجوم العالميين، بالإضافة إلى «معركة الفرق»، والتي ستعرض أبرز المواهب الصاعدة في دولة الإمارات.
ويتميز كلوب سوشيال بالكثير من الأنشطة على شاطئ البحر خلال النهار، وأفضل الإيقاعات والعروض الموسيقية الحية، فضلاً عن عدد من المطاعم الفريدة، كما تشمل الفعاليات رياضات مائية وأرضية مثيرة، بالإضافة إلى ورش عمل ونشاطات عائلية.
ويقدم أسبوع أبوظبي للموسيقى للمقيمين والزّوار على حد سواء العديد من الأحداث الموسيقية والأنشطة الليلية في جميع أنحاء العاصمة، والتي ترضي جميع الفئات.

اقرأ أيضا

تحويل قشور المانجو إلى قش