الاتحاد

منوعات

«المجاملات» تقوّي العلاقات الزوجية

«المجاملات» تقوّي العلاقات الزوجية

«المجاملات» تقوّي العلاقات الزوجية

القاهرة (الاتحاد)

أكدت أبحاث حديثة أن هناك سلوكيات بسيطة، تجعل علاقة الزوجين تزداد قوة في مواجهة التحديات اليومية التي تواجه معظم الزيجات، وذكر موقع «Times of India» أن هذه السلوكيات يمكن أن تقرب شخصين، حيث أظهرت الأبحاث أن تراكمها يكون له تأثير أكبر على سعادة الزوجين من الأفعال الكبيرة الأقل تكراراً.
وحسب الأبحاث، وفي كلام موجه للزوجة، فإن المجاملات هي الطريقة التي تخبرين بها زوجك بأنك لا تزالين تكنين له الإعجاب، لاسيما عندما تكونا معاً لسنوات طوال، وتبدو أي جهود مبذولة وكأنها أمور مسلم بها، ولهذا فإن الاعتراف بجهده أو إنجازاته والإثناء عليه سيكون وسيلة لإظهار أنك تولين اهتماماً كبيراً له.. وبعد مرور الأشهر والسنين والاستقرار في العلاقة، وعجز الكلمات عن التعبير عن المشاعر، يمكنك أن تفاجئي شريك حياتك بمفاجأة صغيرة بين الحين والآخر، سواء هدية أو اصطحابه للسينما أو غيرها من الأمور الصغيرة التي تغير من الأجواء الرتيبة.
وأشارت الأبحاث إلى أنه لا يمكن أن ننسى أهمية اللفتات اليومية البسيطة، مثل مساعدة زوجك على تنظيم مواعيده أو طهو الوجبة التي يحبها، لإظهار أنك تفكرين فيه وتتذكرينه طوال اليوم، كما أن تخصيص وقت ممتع لقضائه معاً، مهما كانت انشغالاتك ومسؤولياتك، هو وسيلة صحية لإبقاء الشرارة في علاقتكما، سواء كان ذلك بنزهة تقومان بها أو رحلة في عطلة نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضا

"وادي الأرواح" يفوز بجائزة أفضل فيلم في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش