أبوظبي (الاتحاد)

بدأت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لـ «أبوظبي للإعلام»، عرض الدراما الاجتماعية الخليجية «عزوتي» على قناة «الإمارات» من الأحد إلى الجمعة الساعة 11:30 مساءً بتوقيت دولة الإمارات اعتباراً من 28 أكتوبر، وذلك ضمن المجموعة المميزة من الأعمال الدرامية التي عرضتها في دورتها البرامجية الجديدة. ويلقي المسلسل الضوء على مشاكل الأسرة والأبناء والمجتمع، عبر طابع تربوي يجمع بين التراجيديا والكوميديا، حيث تدور أحداثه في التسعينيات من القرن الماضي، ويروي قصة فتاة اسمها «أمل» تعيش مع والدها «بوعبدالعزيز» ووالدتها الطيبة وإخوانها الثلاثة وهي أصغرهم، حيث كانت طفلة مدللة لوالدتها ومتعلقة بها جداً وتأثرت كثيراً عند وفاتها إثر جلطة خلال إحدى المناسبات العائلية.
ويبدأ الصراع بعد وفاة الوالدة بين الأب والجدة على حضانة الأبناء، ليأخذ الأب أبناءه رغماً عن الجدة ويجبرهم على العيش معه وعلى قطع علاقتهم بأهل زوجته، وينوي الأب بعد أشهر عدة من حصوله على أبنائه الزواج مرة أخرى، لتعتني الزوجة الجديدة بالبيت والأبناء، فيتزوج من «شريفة» التي كانت امرأة طيبة وذات خلق حسن، فأحبها الأبناء كثيراً، خاصة «أمل» التي كانت تبحث عن بديل لوالدتها.
وتأخذ مجريات المسلسل منحاً آخر حين يقرر الأب الزواج من امرأة ثالثة تدعى «غالية» بسبب حقده على «شريفة» التي لم تتمكن من الإنجاب، لتقرر بدورها ترك البيت وطلب الطلاق قبل أن تتراجع عن ذلك عندما رأت الأبناء يبكون ويطلبون منها ألا تذهب وتتركهم لوحدهم.
وعلى الرغم من ذلك، يقوم الأب بطلاق «شريفة» والزواج من «غالية» التي كانت تصغره بسنوات كثيرة، وهي من أسرة فقيرة ولم تكمل دراستها وأنانية للغاية، وبحثت عن الزواج من أجل المادة فقط، وبالتالي لم يتقبلها الأبناء، عدا «أمل» التي كانت تبحث عن أي بديل لوالدتها، لتدخل في صراع مع إخوانها خلال السنوات المقبلة.
يشارك في بطولة المسلسل كل من خالد أمين وإلهام الفضالة وفاطمة الصفي وفهد باسم وفرح الصراف وحلا وأمل محمد وفهد الصالح وشيماء قمبر وروان العلي وبيهانا وشهد سلمان وصباح العبادي ولطيفة المجرن ومنال الجار الله وسعد كنعان، وهو من تأليف مريم عبدالله، وإخراج مناف عبدالله.