الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«موانئ دبي العالمية» تستحوذ على 77% من «فيدرتك جروب»

«موانئ دبي العالمية» تستحوذ على 77% من «فيدرتك جروب»
5 ديسمبر 2019 00:08

دبي (وام)

أعلنت «يوني فيدر» وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة «موانئ دبي العالمية» استحواذها على حصة نسبتها 77% في مجموعة «فيدرتك جروب». تشكّل هذه الصفقة - التي من المتوقع إتمامها في الربع الأول من عام 2020 - الخطوة الأحدث ضمن رؤية «موانئ دبي العالمية» لبناء قدرات لوجستية شاملة تلبي احتياجات خطوط الشحن ومالكي البضائع. ويسهم الاستحواذ على «فيدرتك» في توسيع نطاق عروض الشركة من خدمات السفن متوسطة الحجم لشحن الحاويات والنقل البحري الساحلي قصير المدى إلى مناطق جغرافية متعددة.
وتدير «فيدرتك جروب» التي تأسست عام 2003 وتتخذ من سنغافورة مقراً لها شركتين هما «فيدرتك» وهي شركة مستقلة متخصصة في خدمات السفن متوسطة الحجم لشحن الحاويات و«بيرما» وهي شبكة إقليمية للنقل البحري الساحلي قصير المدى. وتعمل الشركتان في السوق نفسه وتسهمان بربط الطريق التجاري الأسرع نمواً بين آسيا والشرق الأوسط عبر شبه القارة الهندية، وترسو سفن مجموعة «فيدرتك» في 50 ميناء وتدرّ عائدات تبلغ نحو 200 مليون دولار أميركي سنوياً من مجموعة متنوعة من العملاء وتنقل سنوياً أكثر من 600 ألف حاوية نمطية قياس 20 قدماً.
وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية» إن الاستحواذ على حصة في «فيدر تك جروب» يمثل خطوة استراتيجية أخرى في رؤية المجموعة المتمثلة ببناء قدرات لوجستية شاملة وتقديم مجموعة خدمات متكاملة تعمل أيضا على إشراك العملاء النهائيين والتجار إلى جانب تحسين العمليات، مشيرا إلى أن «فيدر تك جروب» تتمتع بسمعة طيبة باعتبارها شركة موثوقة ومستقلة لخدمات السفن متوسطة الحجم لشحن الحاويات ومشغلاً إقليمياً للنقل البحري الساحلي الإقليمي قصير المدى، وأعرب عن إضافة هذه الميزة الهامة إلى محفظة أعمالهم المتنامية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©