الاتحاد

الرياضي

«العنابي» يرفع وتيرة التحضيرات للقاء الجزيرة

لقاء متجدد بين الوحدة والجزيرة هذا الموسم (الاتحاد)

لقاء متجدد بين الوحدة والجزيرة هذا الموسم (الاتحاد)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

انتظم محمد الشامسي ومحمد برغش وخليل إبراهيم، في التدريب الأساسي للوحدة أمس، للقاء «الديربي» أمام الجزيرة غداً، في ربع نهائي كأس الخليج العربي، على استاد آل نهيان بأبوظبي، وتمثل عودة الدوليين دفعة كبيرة لـ «العنابي»، قبل المواجهة المهمة، حيث تتيح للجهاز الفني بقيادة الإسباني مانويل خيمينيز فرصة أفضل لاختيار التشكيلة الأساسية، رغم أن «العنابي» يفتقد جهود القائد إسماعيل مطر وحمدان الكمالي للإصابة، بجانب أحمد راشد الغائب منذ بداية الموسم للسبب نفسه.
ويسعى المدرب لمواصلة المشوار الناجح لـ «أصحاب السعادة» في هذه البطولة بالذات، والعبور به إلى نصف النهائي، رغم غياب لاعبين مؤثرين بقيمة إسماعيل والكمالي، من خلال الاعتماد على توازن يراعي الجانب الدفاعي بدرجة كبيرة.
وكثف الفريق جرعاته التدريبية، في الأيام الثلاثة الماضية، بحصص صباحية ومسائية، حرص خلالها المدرب وطاقمه المساعد على علاج الأخطاء التي صاحبت الأداء في المباريات الماضية، خاصة التمركز السليم عند الاستحواذ أو فقدان الكرة، بجانب بعض الجمل التكتيكية.
وجهز الوحدة عدداً كبيراً من الشباب، خلال مرحلة المجموعات بكأس الخليج العربي، لمواجهة ضغط المباريات، خلال الفترة المقبلة، حيث يخوض 6 مباريات في البطولات المحلية الثلاث خلال الشهر الحالي.
من جهته، أكد عبدالسلام جمعة مشرف فريق الوحدة، أن المباراة عادية، إلا أنها مهمة لـ «العنابي»، من أجل الاستمرار في البطولة، مشيراً إلى أن لقاء الفريقين بالدور الأول أصبح من الماضي، وأن مواجهة الغد في بطولة وظروف مختلفتين.
وقال: نحترم الجزيرة لأنه متميز، إلا أننا نملك فريقاً يستطيع حصد النتائج الإيجابية، وعلى اللاعبين التركيز، وتقديم أفضل ما عندهم وتتويج العطاء في الملعب بفوز يقود الوحدة إلى نصف النهائي، ولدينا بعض الإصابات، ونملك مجموعة من اللاعبين القادرين على التعويض.
وأضاف: نتوقع مباراة قوية، خاصة أنه لا مجال للتعويض، والأوراق مكشوفة للمدربين، نأمل أن يقدم الفريقان مباراة ممتعة، التحضيرات جاءت جيدة في الفترة الماضية، وعودة الدوليين تمثل قوة دعم للفريق، ونأمل أن نوفق في الفوز وبلوغ المحطة قبل الأخيرة، وندرك أن الفترة المقبلة يحتاج فيها الفريق إلى كل اللاعبين، خاصة أن ضغط المباريات سيكون كبيراً ونتمنى عودة سريعة للمصابين.

اقرأ أيضا

أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية في العالم