الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سحب «الدلات» التي تحتوي على «الإسبستوس» من منافذ البيع

سحب «الدلات» التي تحتوي على «الإسبستوس» من منافذ البيع
5 ديسمبر 2019 00:07

دبي (وام)

وجه قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، بالتعاون مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، بضرورة سحب جميع حافظات الشاي والقهوة «الدلات» في دبي التي تحتوي مادة الإسبستوس، التي قد تؤثر على صحة مستخدميها في الإمارة. وتأتي هذه الخطوة حرصاً من «اقتصادية دبي» على الحد من الممارسات السلبية التي تؤثر على سلامة المستهلكين، إلى جانب رفع مستوى وعي التجار، من خلال الرقابة على الأسواق وضمان سير مزاولة الأعمال وفق أرقى المعايير المتبعة، تعزيزاً لمكانة وسمعة إمارة دبي، باعتبارها مقصدا شرائياً لرجال الأعمال والأفراد والسياح.
وتبدأ «اقتصادية دبي» بالتعاون مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، حملة توعوية تفتيشية واسعة النطاق على جميع المنافذ التجارية بإمارة دبي التي تزاول نشاط وبيع «الدلات»، وذلك للتأكد من سلامة الحافظات وعدم وجود مادة الأسبستوس، وعلى التجار وأصحاب المحلات التجارية التخلص من «الدلات» التي تحتوي على مادة الأسبستوس، وإثبات خلو «الدلات» التي تباع من هذه المادة الخطرة لضمان سلامة المستهلكين. وضرورة التأكد من وجود علامة المطابقة الإماراتية الصادرة عن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، على الدلة قبل الشراء.
وقال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في «اقتصادية دبي»: «دأبت (اقتصادية دبي) على تشكيل فريق عمل متخصص بالتعاون مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، لمخاطبة التجار وتوجيههم بضرورة سحب (الدلات) التي تحتوي على مادة الإسبستوس».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©