الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

العاهل الأردني يقبل استقالة وزيري السياحة والتعليم بعد حادثة البحر الميت

العاهل الأردني يقبل استقالة وزيري السياحة والتعليم بعد حادثة البحر الميت
4 نوفمبر 2018 13:30

أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، بأن الملك عبد الله الثاني قبل استقالة وزيرين على خلفية حادث البحر الميت التي وقعت الشهر الماضي وأسفرت عن مقتل 21 شخصاً معظمهم من الطلبة.
وكانت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، ووزير التربية والتعليم والبحث العلمي عزمي محمود محافظة قد قدما استقالتهما الأسبوع الماضي وسط دعوات لحجب الثقة عنهما لاتهامهما بالتقصير على صلة بالحادث.
وكلف الملك وزير العدل بسام سمير التلهوني بإدارة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، ومجد محمد شويكة وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي بإدارة وزارة السياحة والآثار.
وكان الطلبة برفقة معلمين على متن حافلة في رحلة ترفيهية عندما جرفتهم مياه فيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة قرب البحر الميت.
وكانت الحكومة حملت مدرسة الطلبة المسؤولية عن الحادثة، وقال محافظة إنها انتهكت لوائح السلامة التي تحظر دخول المناطق الخطرة في الأحوال الجوية السيئة.
وأكد وزير التعليم أن المدرسة غيرت وجهة الرحلة، التي حصلت على موافقة عليها من وزارة التعليم، من منطقة الزرقاء شمال شرقي الأردن إلى منطقة البحر الميت المعرضة للفيضانات.
وأثارت الحادثة حزناً وغضباً كبيراً في الشارع الأردني خاصة أن المنطقة التي شهدت الحادثة معروفة بسياحة المغامرات نظراً لوعورتها مع وجود سيل مياه يمر منها.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©