الاتحاد

الرياضي

«الكاف» يكشف قائمة المرشحين لجوائز 2019

«الكاف» يكشف قائمة المرشحين لجوائز 2019

«الكاف» يكشف قائمة المرشحين لجوائز 2019

محمد الدمرداش (القاهرة)

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن القائمة قبل النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2019، والتي سيتم الإعلان عنها يوم 7 يناير المقبل في مدينة الغردقة في مصر.
تم تقليص عدد المرشحين للجائزة من 30 إلى 10 لاعبين، بوجود المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، بينما خرج محمود حسن «تريزيجيه» لاعب أستون فيلا من الترشيحات نهائياً.
ويوجد ثلاثي جزائري في القائمة النهائية، وهم إسماعيل بناصر، رياض محرز ويوسف بلايلي، مع وجود السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول.
ومن المنتظر أن يتم تقليص القائمة فيما بعد إلى 3 مرشحين خلال الأيام المقبلة بشكل رسمي للاختيار من بينهم في الحفل الذي سيقام على شاطئ البحر الأحمر.
وتضم القائمة النهائية للمرشحين:
الكاميروني أندري أونانا «أياكس»، المغربي حكيم زياش «أياكس»، الجزائري إسماعيل بناصر «ميلان»، السنغالي كاليدو كوليبالي «نابولي»، المصري محمد صلاح «ليفربول»، النيجيري أوديون إيجالو «شنجهاي»، الجابوني بيير إيميريك أوباميانج «أرسنال»، الجزائري رياض محرز «مانشستر سيتي»، السنغالي ساديو ماني «مانشستر سيتي»، الجزائري يوسف بلايلي «أهلي جدة».
وكشف الاتحاد الأفريقي عن القائمة النهائية لأفضل لاعب داخل قارة أفريقيا، حيث شملت الدولي المصري طارق حامد لاعب نادي الزمالك الذي يدخل في منافسة صعبة للفوز باللقب الغالي، بعد قيادته الزمالك للفوز بكأس الكونفدرالية الأفريقية، لأول مرة في تاريخ النادي.
ويوجد في القائمة لأفضل لاعب داخل القارة، التونسي أنيس البدري جناح الترجي التونسي، وزميله المهاجم طه ياسين الخنيسي، والجزائري يوسف البلايلي الذي يوجد في القائمة أيضاً، بالإضافة للتوجولي لابا كودجو مهاجم نهضة بركان المغربي السابق، والعين الحالي.
وفي جائزة أفضل مدير فني، وجود السويسري كريستيان جروس مدرب أهلي جدة الحالي والزمالك السابق في القائمة المختصرة رفقة أليو سيسيه مدرب منتخب السنغال وصيف كأس أمم إفريقيا، وجمال بلماضي بطل أفريقيا مع منتخب الجزائر، ومعين الشعباني الذي قاد الترجي التونسي للقب دوري أبطال أفريقيا، والفرنسي نيكولا دوبوي مدرب منتخب مدغشقر الذي قاده للمشاركة في كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين