الاتحاد

الرياضي

«السادسة» طموح رونالدو مع «السيدة العجوز»

رونالدو يحمل جائزة أفضل لاعب  في الدوري الإيطالي (أ ف ب)

رونالدو يحمل جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي (أ ف ب)

أنور إبراهيم (القاهرة)

بعد اختيار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وتكريمه كأفضل لاعب في الدوري الإيطالي «سيري إيه» عن موسم 18/‏‏‏2019، في نفس يوم تكريم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وحصوله على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، أدلى فابيو باراتيتشي المدير الرياضي لنادي يوفنتوس الإيطالي بحديث لشبكة «سكاي إيطاليا» تناول فيه الشائعات التي طالت النجم البرتغالي وعددا من الملفات الأخرى الساخنة لدى إدارة «السيدة العجوز».
في البداية، استبعد باراتيتشي تماماً ما تردد عن احتمالات رحيل «الدون» عن اليوفي هذا الشتاء أو في الصيف القادم على أقصى تقدير، كما رد على عدد من الأسئلة الأخرى تتعلق بشائعات أخرى طالت كريستيانو، ومنها أن علاقته سيئة مع ماوريسيو ساري المدير الفني للفريق.
ولأن رونالدو ظهر بمستوى أقل كثيراً من مستواه العالي خلال مباريات الدوري الأخيرة، فقد سألت الشبكة باراتيتشي عن تقييمه لموقف الدون، فقال: رونالدو كان ينتظر بشغف جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي لأنه لاعب طموح، ويريد أن يثبت للجميع إنه مازال الأفضل.. ورأيي الشخصي إنه كان يستحق جائزة الكرة الذهبية.
ورد باراتيتشي على شائعات رحيل رونالدو في نهاية الموسم بقوله: كريستيانو باق في يوفنتوس الموسم القادم.. إنه يريد أن يفوز بكرة ذهبية جديدة مع السيدة العجوز ونحن جميعاً نسانده من أجل تحقيق ذلك. وأضاف باراتيتشي: رونالدو سعيد هنا ونحن أيضاً سعداء بوجوده معنا. وطمأن المدير الرياضي لليوفي جماهير النادي ووسائل الإعلام المختلفة وكل عشاق الدون على بقائه، كما أكد أن علاقة المدير الفني برونالدو على مايرام وأن هناك تفاهما واتفاقا بينهما بالنسبة لترتيب مسألة استشفائه من أي إصابة يعاني منها، وفرص مشاركته في المباريات.
وبعيداً عن رونالدو، ورداً على سؤال يتعلق بأهداف إدارة يوفنتوس المستقبلية وحركة شراء وبيع اللاعبين خلال الميركاتو الشتوي أو الصيفي القادمين، قال باراتيتشي: ليس في نية النادي الاستغناء عن أي لاعب باستثناء الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي سيرحل في الشتاء.
وأضاف قائلاً: لن نشتري أي لاعب في الميركاتو الشتوي. ورداً على سؤال يتعلق بما تردد عن رحيل الهداف الأرجنتيني باولو ديبالا، قال باراتيتشي: لا أساس من الصحة لهذه الشائعة. وعن موعد تمديد عقد ديبالا مع الفريق، قال: لن نتحدث في ذلك الآن وسنترك الأمر للحظة المناسبة.
جدير بالذكر أن بعض المصادر الصحفية الإيطالية كانت أكدت أن إدارة اليوفي تحاول إغراء ديبالا براتب سنوي قدره 9 ملايين يورو من أجل استمراره مع الفريق لأطول فترة ممكنة، في ظل المردود الفني الرائع الذي يقدمه النجم الأرجنتيني الشاب مع الفريق خلال الأسابيع الأخيرة للدوري الإيطالي، وكونه سبباً مباشراً في فوز الفريق في أكثر من مباراة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين