الاتحاد

الرياضي

8 نجوم في «سرعة القرهود»

جرونكويسكي حل في المركز الثاني بكأس دبي العالمي للخيول (من المصدر)

جرونكويسكي حل في المركز الثاني بكأس دبي العالمي للخيول (من المصدر)

محمد حسن (دبي)

يعود وصيف بطل النسخة الماضية من كأس دبي العالمي، «جرونكوسكي» للظهور من جديد في الحفل الرابع لمضمار ميدان الذي يتألف من 7 أشواط، تشارك فيها 66 خيلاً، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه مليوناً و480 ألف درهم برعاية موانئ دبي العالمية.
ويعود «جرونكوسكي» بعد خسارته كأس دبي العالمي الموسم الماضي بفارق أنف من صاحب الثنائية التاريخية المتقاعد «ثندر سنو»، وذلك في الشوط الخامس على لقب سباق انتصار ستيكس لمسافة 2000 متر (قوائم).
وينافس مع «جرونكوسكي» بإشراف سالم بن غدير، وقيادة رويستون فرينش، اثنان من نجوم كرنفال كأس دبي العالمي الموسم الماضي هما «نيو تريلز» لحمدان سلطان السبوسي، و«مانجوزي» بشعار مالكه الجديد خالد بن مشرف.
ويسعى «جرونكوسكي» وهو أيضاً وصيف «جستيفاي» في آخر جولات التاج الثلاثي الأميركي عام 2018، إلى الاستفادة من هذا السباق استعداداً لسباق كأس السعودية الذي يقام نهاية فبراير المقبل،
ويتصدر «ووكينج ثندر» وصيف سباق الـ 2000 جينيز الإماراتي الموسم الماضي، 8 من الخيول القوية للمنافسة على لقب القرهود للسرعة في الشوط السادس لمسافة 1200 متر (قوائم).
ويستهل الحفل بشوط للمبتدئة لمسافة 1600 متر، بمشاركة 8 خيول، أبرزها «سيلتيك برنس»، و«ماجستيك ثندر»، و«تورنو سوبيتو»، وهو خارج ترشيحات الجمهور.
ويجتذب الشوط الثاني المخصص لخيول السنتين لمسافة 1600 متر 9 خيول، أبرزها «كوماندينج» الذي خاض تجربة واحدة هنا وخسر فيها بفارق عنق، «مجهولة» التي خاضت أيضاً تجربتها الأولى وحلت وصيفة، وهناك «مامبو ميستشيف» الثالث في مستهل الموسم.
ويسعى الجواد «فرناس» لمواصلة الانتصارات، وذلك في الشوط الثالث لمسافة 2000 متر (تكافؤ)، والذي يشارك فيه 7 خيول فقط، وكان «فرناس» قد حقق فوزه الأول بمضمار جبل علي، وينافسه «جراند ارجنتاير» الثاني مستهل الموسم، و«مدلل» الفائز نهاية الموسم الماضي.
ويسعي «كاتشاو» إلى قلب الطاولة على غريمه «جندو جدو» في الشوط الرابع لمسافة 2200 متر، وربما تأتي الخطورة من «ملفت»، ويسعى «ميدنايت ساندس» لمواصلة انتصاراته وعروضه القوية في ختام الحفل لمسافة 1400 متر، لكن سيواجه التحدي من وصيفه «مزيد» والقادم الجديد «هارد تاسكماستر».

الترشيحات
1- سيلتيك برنس، ماجستيك ثندر، تورنو سوبيتو
2- كوماندينج، مجهولة، مامبو ميستشيف
3- جراند ارجنتاير، فرناس، مدلل
4- كاتشاو، جندو جدو، ملفت
5- جرونكوسكي، نيو تريلز، مانجوزي
6- ووكينج ثندر، اختيار، وادي
7- مزيد، زاجر، ميدنايت ساندس

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين